الرئيسية 3 منوعات 3 800 أسرة تحتل منطقة خاصة في ساو باولو للمطالبة بمأوى

800 أسرة تحتل منطقة خاصة في ساو باولو للمطالبة بمأوى

احتلت 800 أسرة على الأقل “بلا مأوى” قطعة أرض خاصة في حي مورومبي الراقي في مدينة ساو باولو البرازيلية، إحدى المدن المستضيفة لمباريات “مونديال 2014” لكرة القدم، وفق ما أعلنه منظمو الفعالية التي تستهدف المطالبة بتوفير وحدات سكنية لهؤلاء الأشخاص.

وبدأ احتلال الأرض الخاصة منذ فجر أمس السبت، اذ نصبت 600 خيمة من القماش، وفق تقديرات حركة “عمال بدون سقف” البرازيلية.

ودانت المنظمة على موقعها الإلكتروني وجود قطعة الأرض في منطقة من ساو باولو تشهد إقبالاً على الاستثمار في الوحدات السكنية، ما يكون له آثار سلبية مثل الزيادة في الإيجار غير الخاضعة للسيطرة، مضيفة “يدفع هذا الأمر إلى طرد عائلات بكاملها لإقامة أحياء ذات بنية أقلّ” ومشيرة إلى أن “غياب المساواة في الحيّ واضحة”.

وسبق لأكثر من ألف و500 أسرة أن احتلت في آيار (مايو) الماضي قطعة أرض خاصة، تقع على بعد أربعة كيلومترات من ملعب “أرينا كورينثيانز” الذي يستضيف عدداً من مباريات “المونديال”.

من جانبه، أبرز أحد المنسّقين المحليين في الحركة جيليرمي بولوس أن “العائلات ستظل في الخيام حتى توفّر حكومة الولاية مساكن لهم”.

وشهدت البرازيل احتجاجات منذ أشهر عدة مندّدة بـ “التكاليف الباهظة” التي أنفقتها الدولة لتجديد وبناء الملاعب لاستضافة المونديال، في ظل حاجة قطاعات أخرى في البلاد للتمويل مثل البنية التحتية وقطاع النقل والمستشفيات والخدمات العامة، علماًً أن التظاهرات تتواصل خلال كأس العالم ولكن بحدّة أقل.

يذكر أن البرازيل شهدت خلال استضافتها لكأس القارات العام الماضي أيضاً احتجاجات للتنديد بارتفاع كلفة تنظيم هذا الحدث وللمطالبة بتحسين الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية.

عن mno3-news-1