الرئيسية 3 تكنولوجيا 3 7 طرق للحفاظ على تألق سيارتك

7 طرق للحفاظ على تألق سيارتك

إن تنظيف سيارتك بالشكل الصحيح يعني أن تجعلها تبدو كما لو أنها جديدة. ويمكنك ببساطة أخذها إلى مغسلة السيارات، أو دفع الكثير من النقود لأحد الأشخاص كي يقوم بهذه المهمة. ومع ذلك، فتنظيف السيارة بنفسك لن يكون توفيراً للمال فقط، ولكنها مهمة سهلة يمكنك القيام بها. ولذلك نقدم لك بعض الطرق الرائعة والسهلة لمساعدتك على تنظيف سيارتك والحفاظ عليها لكي تبدو في أفضل حال.

1. اجعل تنظيف سيارتك عملا روتينيا منتظما

يجب أن تقوم بغسل سيارتك بشكل روتيني، حيث يمكنك تحديد أحد أيام الأسبوع للقيام بهذه المهمة، وأن يكون ذلك موعدا ثابتا في جدول أعمالك بحيث تكون ملتزماً بالقيام به. والأفضل من ذلك، يمكنك الحفاظ على نظافة سيارتك وأن تكون دائماً بأفضل حال من خلال إزالة الأتربة الموجودة عليها بعد كل مرة تخرج بها.

2. التنظيف من الداخل إلى الخارج

معظم الأشخاص يميلون إلى غسل السيارة من الخارج قبل تنظيفها من الداخل. والأفضل من ذلك هو تنظيف مقصورة الركاب داخل السيارة قبل غسلها من الخارج لتجنب خروج الغبار على الجسم الخارجي للسيارة بعد تنظيفها.

3. إزالة فضلات الطيور أو عصارة الأشجار في أسرع وقت ممكن

إن بعض الأشياء في الطبيعة قد تكون ضارة بسيارتك، ولذلك عليك بإزالة فضلات الطيور وعصارة الأشجار في أسرع وقت ممكن من أجل تجنب الأضرار التي يمكن أن تلحق بطلاء السيارة، والأفضل من ذلك هو وضع سيارتك في الجراج لأن ذلك سيوفر عليك تنظيف هذه الفضلات، كما أنه يحمي سيارتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وكذلك يقلل من خطر تعرضها للسرقة.

4. تنظيف السيارة بالإسفنجة وليس الفرشاة مع عدم استخدام منظفات منزلية مثل الصابون أو منظف الأطباق

إن استخدام فرشاة أو اسفنجة خشنة قد يسبب خدوشا على سيارتك ويؤدي إلى تلف الطلاء. وإذا وجدت صعوبة في تنظيف شيء ما على سيارتك، لا تلجأ أبداً إلى استخدام الليفة الخشنة. وكذلك فإن المنظفات المنزلية مثل الصابون أو ومنظفات الأطباق يمكن أن تزيل طلاء السيارة، ويجب عليك التأكد من استخدام المياه النظيفة والصابون المخصص لغسيل السيارات. ويجب أيضاً مراعاة أن تكون السيارة بعيدة عن حرارة وضوء الشمس المباشرين، بالإضافة إلى وجودها في مكان بعيد عن الغبار والأتربة. وكذلك الاهتمام بتجفيف السيارة تماماً من خلال الماء، وخاصة في الأماكن التي يصعب الوصول إليها مباشرة، كما يمكنك استخدام قطعة من القماش لتجفيف الماء في تلك الأماكن. وبعد انتهاء عملية الغسيل يُفضل قيادة السيارة في الهواء الطلق حتى لو لمسافة محدودة لكي يتم التخلص من أي بقايا للماء يمكن أن تؤدي إلى صدأ جسم السيارة.

5. استخدام ملمع السيارة من وقت لآخر

إن تلميع السيارة باستخدام المادة المخصصة لذلك ليس عملية سهلة، كما أنه يكون مكلفاً مقارنة بالغسيل العادي. ومع ذلك، إذا قمت بذلك بين الحين والآخر، فسيكون ذلك وسيلة فعالة يجعل من السهل عليك غسل سيارتك في المرة التالية لأنه يساعد على وضع طبقة حماية جيدة على السيارة.

6. تنظيف البقع سريعاً

إذا تركت أي بقعة لفترة من الزمن على سيارتك، فقد يصبح من المستحيل إزالتها، فالسيارة يمكن أن تتعرض لبعض البقع، ولكن عليك أن تتذكر تنظيفها بسرعة قبل أن يصبح من الصعب إزالتها.

7. الاهتمام بالتفاصيل

يجب عليك الاعتناء بإطارات سيارتك والأجزاء الخارجية والزوايا البلاستيكية والواقيات البلاستيكية أو المطاطية. ويمكنك أيضا استخدام منظف لغسل وتلميع إطارات سيارتك وإعطاءها مظهراً متألقاً، كما يمكنك استخدام مادة الطلاء المخصصة لتغطية القشور أو الخدوش الصغيرة.

عن mno3-news-2