الرئيسية 3 تكنولوجيا 3 7 أمور انتبهي إليها عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

7 أمور انتبهي إليها عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

هناك العديد من الأخطاء التي قد ترتكبينها عند استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية لا بد أن تعرفيها فهي تعد اليوم جزءا من حياتكِ أليس كذلك؟ على الرغم من أنكِ قد تعتقدين أن الإنترنت شيء أساسي في حياتكِ إلا أن البعض قد يرى العكس، ولكن في كل الأحوال يجب أن تأخذي حذركِ عند استخدام تلك الوسائل حتى وإن لم تكن تمثل لكِ أهمية كبيرة. تساعدكِ هذه الخطوات أو الأمور في الحفاظ على مشاعر الآخرين وعدم الشعور بالإحراج وإقامة علاقات وصداقات ناجحة.

لا تفصحي عن خصوصياتكِ

من أهم الأمور التي يجب أن تنتبهي إليها عدم الإفصاح عن موضوعاتكِ أو خصوصياتكِ لأشخاص آخرين. قد تكونين مررتِ بأزمات في حياتكِ وعلى العكس قد تكون حياتكِ سعيدة ولكن في كل الأحوال لا تعرضي مشكلتكِ على مواقع التواصل الاجتماعي، فهذا التصرف قد يؤثر على عملكِ وعلى حياتكِ حتى وإن كان حسابكِ على هذه المواقع باسم مختلف عن اسمكِ أو إذا كنتِ تستخدمين اسمًا آخر. في الحقيقة لا يميل الآخرون إلى قراءة مأساة الآخرين فهم فقط يبحثون عن التسلية والمرح.

لا تعلقي على كل شيء بطريقة سخيفة

الخطوة الثانية التي يجب أن تتجنبيها هي التعليق أو الإعجاب المتواصل فقد يعتبر البعض أنكِ مغرورة، بل وربما يردون على تعليقاتكِ بالإساءة ولذا تذكري أن هذه الوسائل أو المواقع للتواصل مع الأشخاص، ومَن يحاول أن يمزح دائمًا أو يعلق تعليقات سخيفة لا يرغب البعض منا في الاتصال به أو الحديث معه.

استخدمي هذه الوسائل باستمرار

اعلمي أنكِ كلما استخدمتِ هذه الوسائل أكثر، أحسنتِ استخدامها بذكاء. كما أنكِ أيضًا ستتعلمين كيف تحددين الوقت المناسب لنشر بعض الموضوعات التي تريدين لفت الأنظار إليها فضلًا عن تعرفكِ على المواقع والصفحات المتميزة التي يمكنكِ الاقتباس منها. إذا كنتِ تستخدمين هذه الوسائل في مجال العمل فقط أو الدراسة فلا تنزعجي وابدئي بالتعرف على هذه المواقع واستخدميها باستمرار لكي تكوني ذات خبرة في هذا المجال.

لا تنشري مشاكل علاقاتكِ بالآخرين

بغض النظر عن المشاكل الشخصية التي تمرين بها فإن مشاكل علاقتكِ بالآخرين أمر آخر مختلف تمامًا وهذا ما ننصحكِ بتجنبه على مواقع التواصل الاجتماعي فلا داعي لنشر المشاكل التي نشأت بينكِ وبين صديقاتكِ أو والديكِ كبعض الشكاوى التي تجدينها على الصفحات المختلفة. تجنبي هذا التصرف لأن الناس قد يرون أنكِ غير ناضجة ولا تستطيعين حل مشاكلكِ بنفسكِ.

تجنبي النقد

انتبهي أيضًا إلى عادة النقد المبالغ فيه، فمن الأمور المهمة جدا الابتعاد عن انتقاد الآخرين على الانترنت، فهذا التصرف يدل على أن لديكِ نقصا في شخصيتكِ وهذا ما ينفر الآخرين منكِ. كما ننصحكِ أيضًا بعدم انتقاد شخص معين على هذه المواقع مباشرة فلا يوجد أي شيء تجنينه من وراء هذا النقد، كما أن هذه الوسائل والمواقع لا تستخدم للتعبير عن الغضب ضد شخص معين.

انشري النصائح والأخبار المفيدة

من الخطوات المهمة التي ننصحكِ باتباعها عند استخدام هذه المواقع نشر الموضوعات التي تهم الناس كالمقالات المفيدة ونشر بعض النصائح لتشجيع الآخرين وبعض الاقتباسات الإيجابية التي تحفز الآخرين على فعل الخير. هذه المقالات والنصائح ستجعل الآخرين ينجذبون إليكِ بسبب حسن اختياركِ للموضوعات الإيجابية أكثر من السلبية.

ابحثي من خلالها عن كل ما يفيدكِ

كوني ذكية واستغلي هذه المواقع وأحسنى استخدامها لتنمي شخصيتكِ كاستخدامها في البحث عن فرص عمل أو للمشاركة في نشاطات اجتماعية. يمكنكِ أيضًا استخدامها للبحث عن نصائح لتعيشي حياة أفضل، فهي تتميز بكثرة المصادر المفيدة التي لن تجديها في أي مكان. هذه الوسائل قد تكون سلاحا قويا بين يديكِ تستطيعين من خلاله اكتساب خبرات ومعلومات.

عن mno3-news-2