الرئيسية 3 منوعات 3 6 أشخاص يتمتعون بـ”قوى خارقة” لم يفسرها العلم!

6 أشخاص يتمتعون بـ”قوى خارقة” لم يفسرها العلم!

سواء أكانوا أشخاصاً مميزين يرسمون لوحات رائعة وهم معصوبو العينين، أو عبقريين يجرون حسابات تقدر الكومبيوترات وحدها على القيام بها، أو أشخاصاً عاديين يستطيعون تذكر أدنى تفاصيل حياتهم، يبدو أن كثيرين يتمتعون بقدرات “#خارقة” تتخطى ما يقوم به الناس العاديين.
وبدأ العلم يدرس هذه القدرات منذ عقود عديدة بالرغم من عدم تسليط الضوء الأكاديمي على النتائج التي تم التوصل إليها، فإليكم عدة أمثلة على أشخاص يتمتعون بـ”قوى خارقة”، لا تفسير علمي لها، وهم:

1 ـ إنغو سوان: وتكمن قوته الخارقة في القدرة على “الاطلاع عن بعد”، أي وصف موقع جغرافي يبعد مسافة مئات آلاف الكيلومترات. وتمكَّن من رؤية حلقة حول كوكب المشتري لم يكن العلماء يعلمون بوجودها وريبتها حتى، كما وكتب عن رؤية القمر عن بعد وغيرها من الأمور الغريبة.
في الواقع، تمكن عدد من الأشخاص من القيام بذلك، فأجرت الاستخبارات المركزية الأميركية ووكالة الأمن القومي الأميركية، بالاشتراك مع جامعة ستانفورد، دراسة علمية لهذه الظاهرة تمكّن في خلالها عدة أفراد من وصف أشياء محددة موجودة في غرف أخرى وحتى في مواقع لا تتواجد فيها أجسامهم.
و”الاطلاع عن بعد” أشبه بنقل الوعي إلى خارج الجسم، إلى موقع آخر بعيد عن موقع الشخص الجسدي.

2 ـ أوري غيلر: وتتمثل “قوته الخارقة” بالقدرة على تحريك أشياء ملموسة بالقوة الذهنية، فتمكَّن من ثني ملعقة فيما كان يتحدث بشكل طبيعي.

3 ـ ستيفن ويلتشير: وشُخِّصَ في الثالثة من عمره بأنه يعاني التوحد، ويُعرف بقدرته على رسم مدن بدقة مطلقة بعد النظر إليها لمجرد ثوان معدودة.

4 ـ ويم هوف المعروف بـ”رجل الجليد”: وأثار ذهول العلماء بعدما تمكّن من استخدام التأمل بغية البقاء تحت الجليد طوال أكثر من ساعتين من دون أن تتغير درجة حرارة جسمه بتاتاً. هذا وتسلَّق جبل إيفرست مرتدياً سراويل قصيرة، وقاوم دوار المرتفعات، وأنهى سباقاً في الصحراء من دون شرب قطرة ماء، وأثبت قدرته على التأثير في جهازه العصبي والمناعي.

5 ـ الرهبان البوذيون: وهم قادرون في جبال الهيمالايا على رفع حرارة أصابع أيديهم وأقدامهم بحوالى 17 درجة، ولا يزال مصدر هذه الحرارة مجهولاً.

6 ـ دانيال تاميت: ويتميز بقدرة الفائقة على تعلم الرياضيات واللغات الحية، وحقق الرقم القياسي الأوروبي لعدّ ثابت الرياضيات “باي”، واصلاً إلى 22,514 رقماً عشرياً في خمس ساعات وتسع دقائق، كما ويستطيع التحدث بـ11 لغة، ويعمل على ابتكار لغة مصطنعة جديدة تدعى” منتي”.

عن mno3-news-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *