الرئيسية 3 أسرار البيوت 3 الصحة والحياة 3 4 مشكلات تتعلق بالدورة الشهرية.. احذري تجاهلها

4 مشكلات تتعلق بالدورة الشهرية.. احذري تجاهلها

من الفترات المزعجة في حياة كل امرأة، أيام الدورة الشهرية، نتيجة التغيرات الهرمونية التي تواجهها، من تقلب المزاج والتشنجات والآلام، وغيرها.

وتشير دكتورة شيرين مدين استشاري أمراض النساء والتوليد إلى أن هناك بعض المشكلات التي تتعلق بالدورة الشهرية، والتي يجب أن تهتم بها المرأة، ولا تتجاهلها، حتى لا تتفاقم المشكلة، والتي توضحها في السطور التالية.

عدم الانتظام
مرور أكثر من شهرين دون أن تأتيكِ الدورة الشهرية، لا يجب أن تتجاهليها، لأنها تنذر بالعديد من المشكلات، كاضطراب الغدة الدرقية، أو فقر الدم، أو وجود متلازمة المبيض متعدد التكيسات، والاختلالات الهرمونية أو انقطاع الطمث المبكر.

لذلك في هذه الحالة لابد من الإسراع إلى زيارة طبيب أمراض النساء.

تشنجات الحيض المكثفة
التشجنات الشديدة والمستمرة خلال الدورة الشهرية، فقد ينذر ذلك بوجود مشكلات صحية في بطانة الرحم.

نزيف غير طبيعي
هذا يمكن أن يكون طبيعيا إلى حد ما، خاصة بالنسبة للنساء اللواتي يستخدمن وسائل منع الحمل، ومع ذلك لابد من استشارة الطبيب، للتأكد من عدم وجود أي مشكلات صحية؛ كتكيسات المبيض، والأورام الليفية الرحمية، أو الخلايا ما قبل السرطانية.

أعراض لا تحملها
الأعراض العادية، كتشنجات البطن، وآلام الظهر، والصداع، وتقلب المزاج، والقلق والغضب وانتفاخ وآلام الثديين، إذا أصبحت أعراض لا تطاق، وغير محتملة؛ فلابد من استشارة الطبيب.

اضطراب الهرمونات
إذا لاحظتي ارتباط بعض المشكلات الصحية بموعد الدورة الشهرية، ودائما تسبقها بعدة أيام، كالاكتئاب والربو والتهاب المفاصل والسكري، فلابد من استشارة الطبيب، لأن هذا ينذر باضطرابات هرمونية، لا يجب إغفالها.

عن mno3-news-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *