الرئيسية 3 غرائب 3 العالم 3 118 يوماً بلا قلب!

118 يوماً بلا قلب!

عاشت فتاة أميركية في الـ14 من العمر نحو 4 أشهر من دون قلب، وكانت يقظة وتمشي وحتى تتناول الطعام.

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية ان “آلة اصطناعية لضخ الدم استخدمت مكان قلب دزانا سيمونز إلى أن خضعت لجراحة زرع قلب جديد أنقذت حياتها”، مضيفة ان “الآلة حافظت على سيمونز، وهي من ولاية كارولاينا الجنوبية، حية ترزق طوال 118 يوماً”.
وبعد الخضوع لعملية زرع قلب جديد، غادرت المراهقة القوية مستشفى ميامي أول من أمس وهي تتوق للذهاب في رحلة بحرية مع أخوتها الخمسة.

وقالت الفتاة في مؤتمر صحافي في مستشفى هولتز للأطفال “كنت أشعر بأنني شخص مزيف ولا وجود لي في الحقيقة ولكنني أعلم انني كنت موجودة بالفعل”، مضيفة “لم أكن أعرف متى يمكن أن تتوقف الآلة”.

وذكرت الصحيفة ان “الانجاز الطبي بدأ في فصل الربيع الماضي عندما علمت دزانا ان قلبها المتضخم ضعيف جداً ولا يستطيع ضخ كميات كافية من الدم، ولذا أجرى الأطباء لها عملية زرع في الثاني من تموز الماضي، ولكن بعد يومين فقط سارعوا إلى إزالته لأنه لم يكن يعمل بشكل صحيح”.

وقال الدكتور ماركو ريتشي “كانت هذه الحالة مميتة في الماضي”، مشيراً إلى انه “عدل الآلة الاصطناعية التي تستخدم عادة في الجراحات الكبيرة لتصبح أشبه بقلب اصطناعي”.
وقال ريتشي “عاشت 118 يوماً من دون قلب استخدمت خلالها مضختا دم فقط”.

يشار إلى ان الفتاة تمكنت من التنفس طبيعيا نصف الوقت وعانت خلال هذه الفترة من خلل في عمل الكلية والكبد بالإضافة إلى نزيف معوي لكنها تماسكت وكانت تمشي في بعض الأحيان بمساعدة الممرضين والأطباء في المستشفى.

عن mno3-news-2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *