الرئيسية 3 أسرار البيوت 3 الصحة والحياة 3 10 أغذية تمنع إصابتك بالأمراض مدى الحياة

10 أغذية تمنع إصابتك بالأمراض مدى الحياة

أطعمة ومشروبات خاصة يعتبرها الأطباء الأفضل في الحياة على الإطلاق وفق ما تؤكده الدراسات الطبية الحديثة نظرًا لقدرتها على تخليص الجسم من السموم المسببة للأمراض واحتوائها على معدلات عالية من مضادات الأكسدة، تتميز هذه الأغذية بفوائد متنوعة تدعم كفاءة الجهاز المناعى وتنشيط دورة الدم وتوفير الفيتامينات والمعادن والمركبات الداعمة لتحسين صحة الجسم بشكل عام.

يوضح هذه الأطعمة وفوائدها الدكتور عادل عبد الرحمن استشارى التغذية العلاجية والصحة العامة، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بتناولها دوريا للاستمتاع بحياة صحية خالية من الأمراض.

1- أطعمة الأوميجا 3 وزيوتها
أطعمة وزيوت الأوميجا 3 الموجودة في الأسماك خاصة التونة وزيت الزيتون وزيت بذر الكتان تمتلك فوائد صحية كثيرة أهمها تعزيز كفاءة جهاز المناعة ومقاومة الأمراض وطرد السموم وحماية القلب والشرايين وحل الكثير من مشكلات الجهاز الهضمى.

2- البصل
يحد من تراكم الكوليسترول الضار وارتفاع ضغط الدم والنوبة القلبية والأورام الخبيثة وذلك لاحتوائه على بروتينات، وألياف ودهون مشبعة وكوليسترول صحى، بالإضافة إلى قدرته على امتصاص الزرنيخ والرصاص والكادميوم من الأطعمة التي يتناولها الإنسان لذلك ينصح بتناوله دوريا.

3- الثوم
يحتوي الثوم على مجموعة من الفيتامينات من بينها فيتامين ” أ ” وفيتامين “ب”، وفيتامين “ج” بالإضافة لمجموعة من مضادات الأكسدة التي تطرد البكتيريا والسموم من الجسم نهائيا وتحارب الجذور الحرة المسببة للسرطان.

4- الكرنب
يتميز الكرنب عن غيره من الخضراوات باحتوائه على ألياف وبروتينات وسعرات حرارية ودهون بنسب صحية ،ويعمل على ضبط السكري والتخلص من الكوليسترول الضار، كما يحد من زيادة الوزن وتراكم الدهون، بالإضافة محاربة السرطان.

5- فاكهة التفاح
للتفاح فوائد صحية متعددة من بينها تنقية الدم من السموم، وتقوية عضلة القلب، والتخلص من آلام المفاصل، ويساعد عصير التفاح على طرد الفيروسات والبكتيريا من الجسم ويحتوي على مادة البكتين التي تساعد على التخلص من المعادن السامة كالرصاص، والألومنيوم.

6- البنجر
يعتبر أفضل علاج لمرضى السرطانات بانواعها وفق ما تؤكده الدراسات الحديثة المشار اليها في الدوريات العالمية، كما أنه غني بحمض الفوليك ويعتبر البنجر مدر للبول ويحتوي على مضادات أكسدة تحمي من الأمراض الخطيرة وتعالج اضطرابات الجهاز الهضمي كالتسمم الغذائي والإسهال.

7- الخرشوف
يحتوي الخرشوف على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم كالألياف والمعادن مثل الماغنسيوم، والكروم والفيتامينات مما يسهم في تطهير الكبد ورفع كفاءة الجهاز الهضمي والوقاية من السكري وأمراض القلب، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تسهل الهضم، وتزيد من إفراز البول، وبالتالي تنظف الجسم من السموم والبكتيريا والفيروسات.

8- الجرجير
من الخضراوات الورقية التي تحتوي على مجموعة مفيدة من العناصر الغذائية كالزنك والحديد والماغنسيوم، ويعد علاجًا فعالًا لأمراض القولون والمعدة ومشكلات الذكورة وضعف الرغبة لممارسة العلاقة الزوجية.

9- الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل منشطًا طبيعيًا للجسم فهو يحمي من الضعف والخمول والأرق كما يعد فاتحًا للشهية ويعالج عسر الهضم ويستخدم في التخلص من الوزن الزائد كونه يعمل على حرق الدهون وتسريع عملية الأيض ويطرد السموم من الجسم وهو مفيد أيضا في علاج الالتهابات وتسكين الآلام.

10- الشاي الأخضر
يصفه الأطباء بالمشروب السحرى نظرًا لفوائده العديدة لصحة الإنسان وتنشيط المناعة ودورة الدم وضبط الأيض الغذائى والتخلص من الشحوم المتكدسة وطرد الفضلات والسموم خارج دورة الدم ومن الجسم بالكامل.

عن mno3-news-2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *