الرئيسية 3 منوعات 3 يمشي للخلف منذ 25 عاما لنشر السلام

يمشي للخلف منذ 25 عاما لنشر السلام

كثيرا ما تفاجئنا الهند بالظواهر الغريبة ومنها الهندي “ماني امانيثان” الذي قرر المشي إلى الوراء منذ ربع قرن لترويج السلام العالمي ونبذ العنف.

كان عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا فيديو لرجل هندي يملك محل بيع هواتف جوالة لا يمشي إلا للوراء منذ 25 عاماً في محاولة منه لإحلال السلام العالمي.

وقد قرر “ماني امانيثان”، اللجوء إلى هذه الطريقة منذ عام 1989، لاتخاذ دور إيجابي لنشر السلام بعد أن صدم بأعمال العنف في وطنه الهند حيث تعهد بالمشي إلى الوراء خلال سفره من بلدته “تيروباتور” إلى مدينة “شيناي” قاطعا مسافة 300 ميل.

ويقول “ماني” إن هذه الطريقة الغريبة في المشي لا تعيقه إطلاقاً عن ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي بعد أن أتقنها تماماً، ويستطيع من خلالها التنقل بين الشوارع وصعود السلالم واستخدام وسائل النقل العام لدرجة أنه قد نسي طريقة المشي العادية.

وذكر “ماني” أنه سبق أن سار للوراء عاريا احتجاجا على الغزو الأميركي للعراق لكن تم اعتقاله بعد بضعة أميال وتم حبسه 3 أيام قبل إطلاق سراحه.

جدير بالذكر أن العديد من الناشطين حول العالم لجأوا إلى وسائل غير تقليدية للدعوة إلى السلام ونبذ العنف حيث سبق لبعضهم السير حول العالم للترويج للسلام كما قام البعض بارتداء ملابس من الخضروات أو التعري بالكامل والنوم على الطرق.

 

عن mno3-news-1