الرئيسية 3 منوعات 3 وكالة الاستخبارات الأمريكية تقتحم “تويتر” بدعابة

وكالة الاستخبارات الأمريكية تقتحم “تويتر” بدعابة

اقتحمت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي أيه” موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بتغريدة لا تخلو من دعابة، سرعان ما تداولها المغردون أكثر من 85 ألف مرة، واكتسب الموقع في غضون ساعات ما لا يقل عن 105 آلاف متابع.

وحسب موقع “سي إن إن” بالعربية: في الساعة 13:49 بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، أطلقت الوكالة التجسسية أول تغريدة من حساب مؤكد برسالة: “لا يمكننا أن ننفي أو نؤكد أنها تغريدتنا الأولى”.
وجرى تناقل التغريدة أكثر من 85 ألف مرة، وانهمرت التساؤلات على الوكالة الأمنية، وقال أحدهم بخبث: “كيف هو إحساسك وأنت يجري تتبعك لأول مرة؟”.
وتسعى وكالة الاستخبارات المركزية، التي اشتهرت بطابع السرية والتكتم في إنجاز مهامها، لإبراز وجه آخر أكثر أشراقاً، حيث انضمت في اليوم عينه إلى موقع “فيسبوك”.
وقال مدير الوكالة، جون برينان، في بيان: “بالتوسع نحو هذه المنصات، سيكون بمقدور الوكالة التخاطب بشكل مباشر أكثر من الناس، وتوفير معلومات بشأن مهام وكالة الاستخبارات المركزية، تاريخها، وآخر التطورات”.
وبإطلاق صفحتيها على “تويتر” و”فيسبوك”، توسع وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية نطاقها في الفضاء الإلكتروني، ليتعدى بذلك موقعها الإلكتروني، بجانب حساباتها الأخرى في موقعي “فليكر” و”يوتيوب”.
وعلى الوكالة التجسسية فعل الكثير للحاق بركب غريماتها من الأجهزة الأمنية الأخرى، منها “وكالة الأمن القومي” التي انضمّت إلى “تويتر” عام 2009، ووكالة التحقيقات الفيدرالية “إف بي آي” في 2008.

عن mno3-news-1