الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 هدايا لا ينصح أن تهديها لزوجتك تعرفها

هدايا لا ينصح أن تهديها لزوجتك تعرفها

تحب الزوجات في العادة أن يقدم لهن الهدايا من قبل الزوج، وكذا الزوج يشعر انه بتقديم الهدية للزوجة يزيد من أواصر المحبة بينهما، كما انه قد يقدم الهدية لإصلاح موقف معين، أو بمناسبة مهمة كعيد زواجهما أو عيد ميلاد الزوجة أو لأي سبب آخر، لكن هل جميع الهدايا التي يقدمها الزوج مقبولة عند الزوجة؟ وهل هناك هدايا محظورة أو يمكن أن تسبب الإزعاج للنساء؟ نعم… قد يستغرب البعض من هذا التساؤل لكن في الواقع تقديم بعض أنواع الهدايا للزوجات قد يثير استياءهن، ولعل ابرز الهدايا التي لا ترغب الزوجة في تلقيها من زوجها بحسب ما ورد في مجلة “رائد” هي:

لا ترغب الزوجة في تلقي الهدايا المتعلقة بالمطبخ وأدواته وتجهيزاته؛ فهي ترى أن هذه الهدية تعتبر تعدياً على اختصاصها، فالأصل أن تقوم النساء بهذه المهمة، ويكون لها الكلمة الفصل في اختيار اللون والموديل وغير ذلك من تفاصيل تختص بأدوات المطبخ، لذا لا تغامر عزيزي الرجل بتقديم الخلاط أو المايكروويف هديةً لزوجتك في أي مناسبة.

كذلك تنزعج المرأة عندما تهدى من قبل الزوج قطع الملابس، سواء العادية أو الداخلية؛ فالمرأة ترى أن اختيار هذه القطع بالنسبة لها أمر أساسي، ويتعلق بذوقها وشخصيتها، فتقرر ما تحب من الألوان أو صيحات الموضة، وحتى نوع الأقمشة التي ترغب به، كما أن المرأة تعتبر ذات خبرة اكبر من الرجل في هذا المجال، لذا ننصح الرجال بتجنب هذا النوع من الهدايا أيضا منعاً لأي خلاف.

ومن الأمور التي ينصح بعدم تقديما للزوجة كهدية هي المنتجات التي يتم ترويجها في الإعلانات التلفزيونية، والتي تكون غالباً لا تجدي نفعاً للمرأة، كما تكون تجارية بشكل اكبر منها نفعية، فإذا قررت إهدائها مستحضر تجميل مثلاً أو جهاز معين فاختره من المصدر الأصلي، ولا تلقي بالاً للإعلانات التجارية.

كذلك تنزعج غالبية النساء من أطقم الهدايا المعبأة سلفاً، والتي عادة تحوي أشياء لا تحتاجها المرأة أو لا تستخدمها، والمشكلة أن الرجل يشتريها دون أن يعلم في الغالب ما تحويه من أشياء، فإذا قررت شراء نموذج لمجموعة أو طقم هدايا احرص على تنسيقه بنفسك بما يتناسب مع ذوق زوجتك وما يعجبها.

الأجهزة والمعدات الرياضية أو الاشتراك في إحدى صالات الألعاب الرياضية أيضاً ربما تكون من الهدايا غير المرغوب بها لدى الزوجات، فربما تكون المرأة من النوع غير المحب للتدريبات الرياضية ولهذا لا ينصح الرجل بأن يقدم على ذلك إلا بعد الرجوع إلى زوجته لمعرفة رأيها وما إن كانت مهتمة بذلك أم لا، أو أن تعتبرها نوع من اعتراض زوجها على وزنها وانه يقدم لها المعدات لتحصل جسم رشيق أفضل من جسمها!

عن mno3-news-2