الرئيسية 3 منوعات 3 هاكر يغلق ويفتح شبكتي PSN وXBOX Live بمزاجه

هاكر يغلق ويفتح شبكتي PSN وXBOX Live بمزاجه

مقاوما عمالقة التكنولوجيا والـFBI ونظرائه من عالم القرصنة، هاكر على “تويتر” يغلق ويفتح شبكتي PSN وXBOX Live بكل سهولة.

بالرغم من كونهما اثنين من عمالقة الصناعات التقنية والرقمية، إلا أن كل من “سوني” و”مايكروسوفت” فشلا تماما في السيطرة على هجمات فريق Lizard Squad المستمر لأكثر من 40 يوما في إسقاط شبكات الترفيه الإلكتروني “بلاي ستيش نيتورك” و”إكس بوكس لايف” التابعة لأجهزة الألعاب PS3 وPS4 وXbox 360 وXbox Live.

فريق Lizard Squad الذي يروج لهجماته قبل تنفيذها على موقع التواصل الأجتماعي “تويتر” تمكن من إسقاط الشبكتين أكثر من 6 مرات في الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من دخول المباحث الفيدرالية كطرف في الأمر، إلا أنهم لم يتمكنوا من تحديد هويتهم أو القاء القبض عليهم حتى الآن، أو حتى منع هجماتهم الإلكترونية.

المثير للدهشة هو قدرة فريق Lizard Squad على التحكم في عمل الشبكة، فهم يستخدمون “تويتر” للسخرية من كبرى الشركات التقنية من خلال طرح استفتاء لاختيار أي شبكة تسقط أولا، أو تحديد موعد لتنفيذ هجماتهم والإعلان عن هذا الأمر للعلن دون أن يتم إيقافهم.

حتى الآن مازال كل من “سوني” و”مايكروسوفت” يواجهون خسائر بملايين الدولارات بسبب توقف شبكاتهم عن استقبال المستخدمين، ويتوقع أن تستمر المأساة إلى نهاية فترة الاحتفال بالسنة الجديدة وفقا لتصريحات المقرصنين السابقة.

جديرا بالذكر أن فريق “أنيموس” الشهير حاول أن يدخل طرفا في النزاع مؤخرا والوقوف في وجه Lizard Squad ولكنهم فشلوا في فعل ذلك وتهربوا من المسؤولية مؤخرا.

عن mno3-news-1