الرئيسية 3 تكنولوجيا 3 هاتف يدمر نفسه ذاتيا من بلاكبيري

هاتف يدمر نفسه ذاتيا من بلاكبيري

“بلاكبيري” تتعاون مع “بوينغ” لتطوير هاتف Boeing Black ذاتي التدمير للبيانات.

كشفت شركة “بلاكبيري” عن تعاونها مع شركة تصنيع الطائرات الأميركية “بوينغ” لتطوير هاتف ذكي يتمتع بدرجات عالية من الأمان وقادر على تدمير نفسه ذاتياً.

يمتاز الهاتف الذكي، الذي أطلق عليه Boeing Black، بأنه يُدمر نفسه بنفسه عند محاولة الدخول إليه من شخص غير مالكه، وبناء على ذلك، يشفر المكالمات والرسائل ويدمر نفسه في الحال، وذكرت الشركة أن الهاتف سيستهدف الوكالات الحكومية وغيرها من الجهات التي بحاجة للحفاظ على الاتصالات والبيانات آمنة، وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل البريطانية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “بلاكبيري”، السيد “جون تشن” في مؤتمر الشركة الأخير، أن الهاتف العامل بنظام التشغيل أندرويد يستخدم منصتهم BES 12، ولم يكشف عن أي تفاصيل محددة عن إمكانيات الهاتف أو حتى طريقة تدميره الذاتي.

يذكر أن خدمة BlackBerry Enterprise Service، أو BES 12، هي خدمة تسمح للعملاء، مثل الشركات والهيئات الحكومية، بإدارة وتأمين ليس فقط أجهزة الـ”بلاكبيري” على الشبكات الداخلية، ولكن تلك التي تعمل بأنظمة التشغيل المنافسة، مثل أندرويد وiOS.

سيتم بيع هذه الهواتف فقط للعملاء الموثوق بهم ممن يتبعون للجهات الحكومية والشركات المتعلقة بالدفاع والأمن القومي، وبالرغم من ذلك يتعين على المشترين أن يوقعوا على عقد ينص على الالتزام بعدم إفشاء أي معلومة عن مكونات التطبيقات والميزات، وحتى عن الهيكل الداخلي وتشغيله.

ووفقا لبعض المعلومات القادمة من إحدى المواقع، فإن هذه الهواتف الذكية الجديدة ستكون قادرة على دعم شبكات  GSM وWCDMA وLTE، ووزن الجهاز 170 غرام وسمكه 25 ملم، ومن المتوقع أن تعمل الشركتان على تزويد الهاتف بميزة بصمات الأصابع، وبطارية ذات قدرة عالية.

عن mno3-news-1