الرئيسية 3 الموضة 3 نصائح وأغراض ضرورية لحواجب مثالية

نصائح وأغراض ضرورية لحواجب مثالية

لا يمكن لماكياجك أن يبدو بأفضل صوره ما لم يكن حاجباك متناسقين ومحتفظين بمظهر طبيعي، ولكي تتحلي بإطلالة مثالية، عليك أولا أن تعتني بحاجبيك بالشكل الصحيح.

بالطبع لن تجدي أبدا امرأة تحتفظ بحاجبين متناسقين دون تدخل شخصي من جانبها، لأن الحاجبين كالشعر تماما ينموان بشكل متفاوت ويحتاجان للتقليم حتي يصبحا متطابقين، تماما كما تحتاج اطراف الشعر للتدريم.

من خلال هذا الموضوع نستعرض معا بعض النصائح والمستحضرات التي ستساعدك في النهاية على الوصول للإطلالة المثالية التي تسعين إليها.

0

نصائح أساسية لتحافظي على شكل حاجبيك.

اختاري شكل الحواجب الذي يتناسب مع شكل وجهك دون أن تقلدي الأخريات لكي تبدو عيناك طبيعيتي المظهر عليك أولا أن تقومي بالحرص على ألا تزيلي الكثير من الشعر من الزاويتين الداخليتين، وذلك اذا كانت عيناك متباعدتين قليلا.

أما إذا كانت عيناك قريبتين من بعضهما، فعليك القيام بعكس العملية السابقة، أي توسيع المسافة بين الحاجبين قليلا بإزالة بعض الشعيرات من الزاويتين الداخليتين لعينيك.

لاحظي أن الطرفين الخارجيين للحاجبين لا يجب أن يكونا على مستوى أقل من المستوى العرضي لرأس الحاجب بل على نفس المستوى الأفقي لها، ولذا عليك التخلص من الشعيرات الصغيرة على الخط السفلي الموازي للخط الأساسي لحاجبيك.

لا تقومي بالتخلص بالكثير من الشعيرات بشكل أفقي حتى لا يصبح حاجباك رفيعين، فهذا الأمر يجعلك تبدين أكبر عمرا، كما أن الموضة الرائجة حاليا هي الحاجبان المستقيمان كثيفا الشعر.

اذا كان لون حاجبيك فاتحا، فعليك أن تستخدمي أقلام الحواجب بدرجات أغمق قليلا حتى لا تبدي شاحبة المظهر وكأنك مريضة أو مجهدة.

عندما تضعين قناعا مقشرا للوجه، احرصي على ألا يصل القناع إلى الحاجبين حتى لا يلتصق بهما ويصعب إزالته، وبالتالي تفقدين بعض الشعيرات أثناء إزالته.

عندما تقومين بإزالة الشعيرات الزائدة لا تقومي بإزالة شعيرات من داخل صدر الحاجب حتى لا تتشوه إطلالتك بالكامل.

والآن إليك بعض المستحضرات الضرورية لكي تحتفظي بشكل مثالي لحاجبيك:

أولا قلم الحواجب:

كقاعدة عامة عند شراء أقلام الحواجب، عليك ان تحرصي دوما على اختيار درجة أفتح قليلا من لون شعرك الطبيعي. وتذكري أن أقلام الحواجب لا تستخدم لإعادة رسم حواجبك، بل لملء الفراغات في الأماكن التي لا ينمو فيها الشعر طبيعيا بمساحة الحاجبين الطبيعية.

جربي قلم الحواجب من Laura Mercier ، فهذا القلم يمتاز بأنه يعطي الحاجبين شكلا طبيعيا فهو لا يعطي لمعة غير مرغوبة لحاجبيك.

ثانيا ملقط الحواجب:

حتى تقومي بإزالة الشعيرات الزائدة حول حاجبيك، عليك اختيار ملقط حاجبين يمكنك من التخلص من الشعيرات بسهولة دون ان يصبح سطح الجلد جافا أو يتعرض لالتهاب.

جربي ملقط UBU Pluckable Slant Tip.

ثالثا فرشاة الحواجب:

لكي تحصلي على إطلالة طبيعية وجذابة، عليك أن تستخدمي الفرشاة لتصفيف الشعيرات الدقيقة في اتجاه واحد حتى يسهل عليك تحديد الشكل الأساسي لحاجبيك والتخلص من الشعيرات الزائدة.

جربي فرشاة Brush iQ.

رابعا: جل الحواجب:

حتى تحفظي شعر الحواجب من التجعد عليك باستعمال جل مخصص للحواجب ليحفظ الشعر مستقيما.

احرصي على اختيار جل شفاف اللون حتى لا يغير شكل حاجبيك. جربي جل Sonia Kashuk المخصص للحواجب.

خامسا: هايلايتر الحواجب:

لكي يظهر ماكياجك في أفضل صورة لا تتخلي إطلاقا عن استعمال الهايلايتر أسفل عظمتي الحاجب كنوع من الإضاءة للوجه.

جربي هايلايتر nastasia Beverly Hills Eye Lights Matte pencil كطبقة أولية قبل ظل الجفون الخاص بك.

والآن بعد أن كشفنا لك جميع الأسرار الخاصة بالحواجب، سيقع على عاتقك تنفيذها لتجعلي إطلالتك أكثر سحرا وجاذبية.

عن mno3-news-2