الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 نصائح نهارية لتفادى علامات التقدم بالعمر الظاهرة على البشرة

نصائح نهارية لتفادى علامات التقدم بالعمر الظاهرة على البشرة

تسمع المرأة الكثير من النصائح الخاصة بكيفية الاعتناء بالبشرة ومنع ظهور علامات التقدم بالعمر على البشرة، وقد تحتار بسبب كثرة الآراء والنصائح التي تسمعها. وبالطبع فإن كريم الوقاية من الشمس هو عنصر مهم يساعدك في الحفاظ على لوك صحي لبشرتك، ولكنك يجب أن تعلمى أنه توجد العديد من الأمور الأخرى والنقاط التي قد نكون لا ننتبه إليها خلال اليوم والتى قد تفيدك كثيرا وتمكنك من الحفاظ على صحة ونقاء بشرتك وتساعدك أيضا فى الحفاظ على لوك شاب.

اعلمي أنك إذا كنت تتمرنين باستمرار وقوة فإن هذا الأمر قد يظهر على عنقك ووجهك، ويكون هذا الأمر بسبب أنك تقومين بشد عضلات الفك، وهو الأمر الذي قد يؤثر بدوره على بشرتك ووجهك. ولذلك فيجب أن تحرصى على ألا تقومي بشد عضلاتك وأنت تقومين بتمارينك الرياضية.

يجب أن تعلمي أن ارتداء النظارات الشمسية بصفة منتظمة لن يقوم فقط بحماية منطقة العين الحساسة من أشعة الشمس التى قد تضرها، ولكن ارتداء النظارات الشمسية سيساعد أيضا على تقليل الخطوط والتجاعيد التى قد تظهر على الوجه بسبب غلق العينين رغبة فى تفادى أشعة الشمس.

يمكنك أيضا أن تعززى من روتينك للعناية بالبشرة وحمايتها من ظهور علامات التقدم بالعمر خلال النهار، وذلك من خلال تناول فيتامينات أوميجا 3 التي تعمل على تهدئة الآثار التي تظهر على الوجه والبشرة بسبب التقدم فى العمر.

إذا كنت تفكرين في طرق لحماية البشرة من علامات التقدم فى العمر أو محاولة الحفاظ على لوك شاب بصفة عامة فعليك أن تفكري أيضا في ابتسامتك، مع الوضع في الاعتبار أن الأسنان غير المتساوية أو المكسورة قد تجعل ابتسامتك تبدو عجوزة. ولذلك عليك بصفة عامة أن تقللى من شرب القهوة وحاولى أن تتفادى الضغط على أسنانك.

حاولى أن تبتعدي عن أي آلات تصدر قدرا من الحرارة مثل المدفأة فى فصل الشتاء على سبيل المثال لأن جلوسك بالقرب من مدفأة أولا سيسبب احمرارا فى البشرة وتفكك الكولاجين والتى بدورها قد تؤثر سلبيا على البشرة وتكون سببا فى ظهور التجاعيد.

إن تناول أطعمة تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة يساعد على منع التقدم المبكر بالعمر ويحافظ على نسبة الكولاجين ويعمل على تقليل التهابات البشرة. وهناك بعض الأطعمة التى تحتوى على مضادات الأكسدة مثل البلوبيرى والتفاح والتوت والخرشوف.

دائما ما قد نسمع النصائح حول أهمية الماء للصحة بصفة عامة، ولكن يجب أن تعلمى أنه من الأفضل ألا تشربى الماء من زجاجة بلاستيكية لأن هذا الأمر قد يساعد فى ظهور الخطوط فى منطقة الشفتين. كونى حريصة على البدء مبكرا في نظام العناية بالبشرة، مع الوضع في الاعتبار أن هذا الأمر لا يعنى أنك يجب أن تبدئي في استخدام منتجات وكريمات عناية بالبشرة تكون باهظة الثمن. هناك بعض العوامل والخطوات العامة التي يجب عليك أن تقومي باتباعها لحماية بشرتك مثل الابتعاد عن تناول الأطعمة الضارة وعدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة فى فترة الذروة واستخدام كريم الوقاية من الشمس. البطاطا لها تقنية خاصة في معالجة البشرة، فبإمكانك من خلال استخدام شرائح البطاطا معالجة البقع على وجهك ومناطق التلون والكلف وتساعد في عملية شد الوجه وإخفاء الخطوط التى قد تظهر تحت العين والهالات السوداء كذلك والتى قد تسبب لك ضيقا شديدا. حاولى أن تنامى على ظهرك، مع الوضع في الاعتبار أن هذا الأمر سيساعدك على تجنب الخطوط الناشئة عن النوم على ظهرك. وإذا كنت ستستخدمين مرطبا للبشرة، فاحرصي على اختيار واحد مناسب لنوع بشرتك سواء كانت جافة أو دهنية مع الحرص على غسل البشرة بالماء الفاتر.

عن mno3-news-2