الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 نصائح للتعامل مع منافسيك في العمل

نصائح للتعامل مع منافسيك في العمل

من الطبيعي أن تتواجد المنافسة في أجواء العمل، لذلك سيدتي لا بد أن تقتنعي ببعض الأمور الحتمية وأن لا تنظري إلى الأمور بسلبية، وأن تتعاملي مع الأمور بايجابية من خلال النصائح التالية:

• اقرّي بالمنافسة: إنّ تجاهل وجود المنافسة في العمل ليست الطريقة الفضلى أبداً للتعامل معها، عليك أن تقتنعي أن السباق المهني أمر طبيعي حتّى ولو ربطتك بالزميلات علاقات وطيدة فهذه ليست صداقة يضحّي فيها الشخص للآخر بل عبارة عن سباق على الوقت والمركز والصورة الأفضل. عليك أوّلاً أن تعرفي أن الزميلات سينافسنك حتّى ولو لم يظهرن لك ذلك.

• اقبلي المنافسة: ما من جدوى أبداً من التذمّر من التنافس في العمل، فهذا أمر موجود في كلّ مكتب عمل، فلن تقبل زميلة لك أن تفتح لك الطريق كي تحرزي لقب الموظّفة الأفضل بدلاً عنها. فتوقّعي وجودها وظهور بوادرها وإشاراتها يومياً وستكون حياتك المهنية أسهل مما تتوقّعين. وحتّى ولو لعبت الزميلات المنافسة بطريقة غير شريفة فهذا أيضاً طبيعي حتّى ولو لم يكن مستحباً على قلبك لأنّ أصناف هؤلاء الناس ستجدينهم أينما كان، فالهروب من المنافسة لا ينفع.

• المقارنة: قد لا تكون مقارنة الذات بالآخر أمر صحّي وصحيح، ولكنّها ضرورية في عيش المنافسة لمعرفة قدراتك الشخصية والى أي مدى ستنفعك في السباق وستساهم في وصولك إلى الأمام، وإلى أي مدى ستكون السبب كي تغار منك الزميلات ويحاربنك.

• حافظي على الودّ معهنّ: إنّ الزمالة ليست صداقة ابقي متيقّظة لهذه الفكرة عزيزتي، ولكن عليك أن تحافظي على درجة عالية من الودّ والتعاون بينكنّ كي لا تتحوّل المنافسة إلى عداوة شخصية، لا تتكلّمي عن الموضوع وكأنّه غير موجود كلياً.

عن mno3-news-2