الرئيسية 3 منوعات 3 نساء تحاول الإنتحار أملاً بالحصول على الجنسية الاسترالية

نساء تحاول الإنتحار أملاً بالحصول على الجنسية الاسترالية

حاولت حوالى 10 امهات الانتحار في مركز لطالبي اللجوء في استراليا كي يتمكن ابناؤهن من البقاء، وفق مصادر نقلتها الصحف الاربعاء، فيما شدد رئيس الوزراء على رفض الرضوخ “لابتزاز اخلاقي”.

وحاولت النساء انهاء حياتهن هذا الاسبوع في مخيم جزيرة كريسماس الأسترالية في وسط المحيط الهندي بعد ابلاغهن بقرار قرب ترحيلهن الى بابوازيا – غينيا الجديدة او جزيرة نارو، وفق صحفية “سيدني مورنينغ هيرالد”.

وتعتقد النساء انهم ان متن فستكون لاطفالهن اليتامى فرص افضل للبقاء على الاراضي الاسترالية وفق رئيس بلدية كريسماس غوردون تومسون للصحيفة. “هذا هو مستوى اليأس في مركز الاحتجاز حالياً”.

واكدت حكومة توني ابوت المحافظة أن “جميع الزوارق التي تنقل مهاجرين سريين وغالباً ما تنطلق من اندونيسيا لتقل عراقيين واكراد بشكل خاص، لن ترسو على سواحل استراليا”. ويتم بالعادة اعتراضها بحرا وتحويل مسارها الى جزر في المحيط الهادئ. ووصف ابوت الاربعاء هذه المعلومات بأنها “مؤلمة” لكن “الحكومة لن تسمح لمن يعظ بالاخلاق عن سوء نية ان يدير سياساتها”. واضاف في حديث مع تلفزيون “تشانل 9” أن “الناس في ناورو يتلقون الملابس والغذاء والسكن والاهم انهم في امان، ولا يتعرضون لاي اضطهاد”. وتابع “اعتقد ان الاستراليين لا يرغبون في الخضوع لابتزاز اخلاقي”.

عن mno3-news-1