الرئيسية 3 غرائب 3 العالم 3 ناطحات سحاب بريطانية من النفايات والقمامة

ناطحات سحاب بريطانية من النفايات والقمامة

مشروع ضخم لإعادة تدوير المخلفات بحيث تصبح ناطحات سحاب بـ”لندن”.

فكرة مستوحاة من مباني البامبو الشهيرة في آسيا، حيث من المقرر إنشاء ناطحات سحاب جديدة في لندن، من البلاستيك والورق وغيرها من مواد معاد تدويرها، وهكذا يمكن الاستفادة من المواد العضوية والنفايات في أمر مفيد، ويمكن أن تزداد عدد الأدوار كذلك من وقت للآخر عند الحاجة.

ويعتقد أن مدينة لندن تخرج من النفايات والأوراق ما يكفي لبناء الناطحة وزيادة عدد أدوراها كل عام، كما أن وحدات إعادة التدوير نفسها ستكون داخل المبنى مما سيعني أن كل ما تحتاج له ناطحة السحاب لترتفع موجود وفي مكان واحد، ومن المقترح أن تبنى في حي “شورديش” بالقرب من العاصمة لندن، وفقا لموقع “ديلي ميل”.

الناطحة من بنات أفكار المجموعة المعمارية الشهيرة “شارتييه- كورباسون”، الذين أوضحوا أنهم الآن يبحثون عن مستثمرين، وأن تصميمات جديدة ستظهر عبر مكتبهم في الفترة القادمة.

ويقول مكتب الشركة في باريس إن الحصول على المواد التي ينبغي إعادة تدويرها أمر سهل، فالمكتب الواحد في السنة يستخدم أكثر من 80 زجاجة من البلاستيك و75 كغم من الورق، والتي يمكن إعادة تدويرها إلى واحد أو اثنين من الألواح العازلة التي ستستخدم في صنع الناطحة.

ويقول المتحدث الرسمي للشركة إن مخلفات عام واحد ستكفي لصنع الألواح والدعائم الكافية لبناء الهيكل الخاص بالناطحة، بينما باقي الطوابق ستأتي تباعًا.

عن mno3-news-1