الرئيسية 3 منوعات 3 ناسا تعد بإيجاد كائنات فضائية بعد 20 عام

ناسا تعد بإيجاد كائنات فضائية بعد 20 عام

وكالة الفضاء الدولية تعتمد على التليسكوبات الحديثة لاكتشاف كواكب شبيهة بالأرض، وتؤكد أن العثور على الكائنات الأخرى لم يعد أمرا مستحيلا.

في مؤتمر إعلامي دولي أقامته وكالة الفضاء الدولية “ناسا”، كشف عالم الفضاء “كيفن هاند” عن إمكانية العثور على كائنات فضائية في الـ20 عاماً القادمة، وذلك وفقاً لموقع Yahoo.

وأرجع “لاند” ذلك إلى التطور الكبير الذي تشهده وكالة الفضاء والأبحاث المتعلقة بالكواكب والنجوم والتلسكوبات التي أصبح مداها يصل إلى بعد كبير لم نكن يتخيله أحد في السنوات القليلة الماضية.

وأضاف أن ما تم اكتشافه في السنوات الخمس الماضية، يفوق ما تم اكتشافه في التاريخ من حيث عدد الكواكب والنجوم، حيث وصل عدد الكواكب وحدها فقط إلى 5 آلاف، دون النظر إلى النجوم الذي تفوقها عدداً بالطبع.

وأعلنت “ناسا” أنها بصدد إطلاق قمر صناعي بحلول 2017 يبحث عن الكواكب التي تحتوي على ظروف مشابهة لكوكب الأرض وموجودة داخل مجرة درب التبانة، وذلك من أجل استكشاف الكائنات الحية التي تعيش عليها.

وأرجعت الوكالة سبب الإيمان الشديد بوجود حياة على كواكب أخرى إلى أن كل نجم داخل مجرة درب التبانة يتبعه كوكب واحد أو أكثر، ومن بين هذه الكواكب العديد منها التي تحتوي على كل عناصر الحياة مثل كوكب الأرض تماماً، لذلك فنسبة وجود حياة عليها كبيرة، وما يتبقى هو معرفة ما شكل هذه الحياة والكائنات التي تعيش عليها، ويصل العدد التقريبي لهذه الكواكب وفقاً لوكالة الفضاء إلى 100 مليون كوكب صالحة للعيش.

وقد تمت الإشارة إلى أنه منذ 5 سنوات لم يكن من المعلوم وجود كوكب على الأقل تابع لكل نجم، لذلك فمن المتوقع خلال الـ20 عاماً القادمة على الأكثر أن يتم التوصل إلى اكتشاف قد يغير مسار البشرية، والكون أيضا.

عن mno3-news-1