الرئيسية 3 غرائب 3 العالم 3 ميزات غريبة تمتعت بها السيارات القديمة

ميزات غريبة تمتعت بها السيارات القديمة

الشركات وجدت لتحقق الأرباح، ومن أجل تحقيق الأرباح يجب أن يكون منتجك متميزاً عن المنتجات المنافسة الموجودة في السوق، هذه القاعدة جعلت شركات صناعة السيارات تضيف ميزات غريبة إلى سياراتها، أغلب تلك الميزات تم التخلي عنها فيما بعد إما لفشلها أو لتغير أذواق الناس.

ميزات غريبة تمتعت بها السيارات القديمة

بوق عجلة القيادة (البوري)

عجلة قيادة

كانت عجلة القيادة في بعض السيارات المصنوعة ما بين عامي 1969 و1974 خالية من زر أو أداة للتحكم ببوق السيارة، وكان يتم ضغط كامل العجلة لإصدار صوت البوق، مع الوقت كان المطاط الموجود أسفل العجلة ينكمش أو يتصلب، وهذا إما أن يؤدي لإصدار صوت البوق في كل الأوقات أو لعدم القدرة على إصدار صوت البوق حتى عند ضغط عجلة القيادة، وهو ما أبعد الزبائن عن هذا النوع من السيارات.

بار صغير

بار صغير

في الخمسينات وجدت سيارات فيها بار صغير للخمور موضوع في الحاوية التي تكون أمام المقعد الأمامي المجاور للسائق، وكانت تصنع كؤوس معدنية صغيرة مخصصة للخمور ومثبت فيها قطع مغناطيسية لتضمن ثباتها على سطح باب الحاوية، من أشهر السيارات التي احتوت على هذه الميزة، سيارة كاديلاك إلدورادو بروم موديل 1957.

مقاعد دوارة

مقاعد دوارة

بعض السيارات كان بها مقاعد دوارة تسهل الخروج والدخول إلى السيارة، لسبب غير معروف توقف صانعو السيارات عن دعم هذه الميزة.

حقيبة للكلب

حقيبة للكلب

كانت هذه الحقيبة تثبت على البودي الجانبي للسيارة لتسمح للكلب بالاستمتاع بالهواء الطلق.

السيارات البرمائية

ميزات غريبة

السيارة البرمائية رائعة من الناحية الخيالية، لكن على أرض الواقع السيارة البرمائية كانت بطيئة جداً في الماء مع سرعة قصوى لا تتجاوز 11 كم في الساعة، ناهيك عن ضعف مضخة التصريف المسئولة عن التخلص من الماء المتسرب إلى السيارة، والتي فشلها كان يتسبب في غرق السيارة، محبي هذا النوع من السيارات نجحوا حتى وقتنا الحاضر في المحافظة على 4 آلاف سيارة برمائية صنعت ما بين العامين 1961 و1969.

إطارات مضيئة

إطارات مضيئة

أنتجت شركة جوديير إطارات مضيئة في الستينات، وكانت تلك الإطارات مصنوعة من مطاط صناعي خاص، مع وجود مصابيح صغيرة داخل الإطارات، كانت هناك خطط مستقبلية للشركة تتضمن إنتاج إطارات تضيء بألوان مختلفة، لكن لسبب ما تم التخلي عن تلك الخطط.

ناقل حركة (قير) للمحترفين

ناقل حركة للمحترفين

في الثمانينات قامت شركة أولدزموبيل لصناعة السيارات بإنتاج نواقل حركة يدوية من نوع Lightning Rods بكميات محدودة، منح ناقل الحركة من هذا النوع قدرات كبيرة للسائق المحترف.

أقراص الاصطدام

أقراص الاصطدام

في الثلاثينات برزت فكرة مبتكرة للتعرف على السائقين الذين يرتكبوا حوادث ثم يفروا من مكان الحادث، أقراص الاصطدام هي أقراص تقذف من السيارة في حالة اصطدام السيارة بأي جسم، تحمل هذه الأقراص رقم لوحة السيارة.

ثلاث عجلات

ثلاث عجلات

قامت شركة ريليانت موتور بإنتاج هذه السيارة على مدى 30 عام، عانت هذه السيارة من مشكلة في التوازن عند المرور في منحنيات الشوارع، أصحاب هذا النوع من السيارات كانوا يضعوا كتلة اسمنتية في مقعد الركاب لضمان اتزان السيارة.

نظام ملاحة

نظام ملاحة

أنظمة الملاحة وتحديد المواقع أصبحت شيئاً عادياً في السيارات الحديثة، لكن في الماضي لم تكن كذلك، المعروض أمامنا نظام ملاحة يستخدم خرائط ورقية يتم تغييرها يدوياً، فإذا انتقلت من شارع “أ” إلى شارع “ب”، عليك أن تزيل خريطة الشارع “أ” من الجهاز وتضع خريطة الشارع “ب”.

عن mno3news