الرئيسية 3 منوعات 3 مونديال البرازيل “الحدث الأبرز” وتغريدة ملكة بريطانيا الأبرز في تويتر عام 2014

مونديال البرازيل “الحدث الأبرز” وتغريدة ملكة بريطانيا الأبرز في تويتر عام 2014

ودع موقع التدوين المصغر “تويتر” عام 2014 بمجموعة من أهم الإحصاءات الخاصة بالشبكة وتفاعل الناس معها.

وقال موقع “ذا نيكست ويب” إن الحدث الأهم في تويتر هو مونديال البرازيل، حيث احتل المرتبة الأولى في عدد التغريدات التي كتبت حوله على الموقع، والتي وصلت الى 672 مليون تغريدة، ليكون بذلك هو الحدث الذي نال أكبر عدد من التغريدات ليس في 2014 وحده بل منذ تأسيس الشبكة بشكل عام.
وتلا حدث المونديال باهتمام أقل قليلاً، أحداث عالمية شغلت المغردين، منها حادثة اختفاء الطائرة الماليزية والتي ما زال اختفاؤها لغزاً محيرًا حتى الآن، ومظاهرات هونج كونج وأحداث فيرجسون في الولايات المتحدة.
وكانت التغريدة الأكثر شعبية من نصيب ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، التي حازت على اهتمام كبير من قبل المغردين، وكذلك خبر وفاة الممثل الكوميدى الأمريكي روبين ويليامز.
وكان لصور “السيلفي” نصيب لا بأس به من حصاد تويتر، فقد حققت بعض تلك الصور انتشارًا كبيراً، خاصة الصورة الجماعية التى التقطت في حفل توزيع جوائز الأوسكار بواسطة الممثل الأمريكي برادلي كوبر مع إيلين ديجينيريس، ووضعتها إيلين على تويتر مع تغريدة: “أحسن صورة على الإطلاق”، وحصلت على 3.3 ملايين إعادة تغريد في أقل من ساعة؛ لذلك أطلق تويتر عليها “التغريدة الذهبية”.
ومن صور السيلفي التي حققت انتشاراً واسعاً أيضا كانت للاعب ألمانيا بودولسكي مع شفاينشتايجر أثناء احتفال فريقه بالتتويج بلقب كأس العالم وسيلفي هاري وويليام في قصر باكينجهام وسيلفي لاعبي السلة آندي موراي ونوفاك جوكوفيتش.
أما عن الحسابات الأكثر متابعة، فتصدر الحساب الخاص بالمغنية الأمريكية كاتي بيري بأكثر من 61 مليون متابع، يليها جستن بيبر 57.5 مليون متابع، ثم الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يتابعه أكثر من 50 مليون شخص في المرتبة الثالثة، ثم المغنية تايلور سويفت بعدد 48 مليون متابع، ثم حساب موقع يوتيوب الذي يملك 46 مليون متابع.
كما قام مسؤولو “تويتر”، بإنشاء صفحة تحمل اسم moments تبرز أكثر الهاشتاجز شهرة خلال عام 2014، وكانت أشهر الهاشتاجز بروزًا: كأس العالم، والأوسكار، ومالالا يوسف الباكستانية الفائزة بجائزة نوبل للسلام لعام 2014، والانتخابات البريطانية، وذكرى بناء حائط برلين، ومرض الايبولا المنتشر بغرب أفريقيا، وتحدي الثلج.

عن mno3-news-1