الرئيسية 3 منوعات 3 موظفو «سوني بيكتشرز» يتلقون تهديدات عبر البريد الإلكتروني

موظفو «سوني بيكتشرز» يتلقون تهديدات عبر البريد الإلكتروني

تلقى موظفو شركة «سوني بيكتشرز» للإنتاج السينمائي تهديدات عبر البريد الالكتروني من مجموعة من قراصنة معلوماتية تطلق على نفسها اسم «غارديينز أوف بيس» (حراس السلام)، وذلك بعد أسبوع على تعرض الشركة لهجوم معلوماتي كبير.

وأوضحت الناطقة باسم «سوني بيكتشرز» جين غيرين أن «بعض موظفينا تلقوا رسالة إلكترونية منسوبة إلى مجموعة غارديينز أوف بيس». إذ أكدت في رسالة إلكترونية: «نحن على بينة من المشكلة ونعمل مع قوات الأمن» على حلها.

ونشرت مجلة «فارايتي» على موقعها الإلكتروني نسخة من هذه الرسالة الإلكترونية التي تدعو الأشخاص الذين تلقوها إلى إرسال أسمائهم إلى عنوان بريد إلكتروني «إذا كانوا لا يريدون تحمل تبعات عدم تنفيذهم لهذا الطلب»، وأضافت الرسالة «إذا لم تقوموا بذلك، لن تكونوا وحدكم في خطر بل عائلاتكم أيضاً».

وأشار خبراء في المعلوماتية إلى أن الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له «سوني» وجرت خلاله سرقة بيانات شخصية لموظفي الشركة بينها عناوينهم وتواريخ ميلادهم وأرقام تسجيلهم بصندوق الضمان الإجتماعي كما تم تسريب خمسة أفلام منتجة من الشركة بشكل غير قانوني، طال حوالى 47 ألف شخص، وتجري الشرطة الفدرالية الاميركية (أف بي آي) تحقيقا في الموضوع.

عن mno3-news-1