الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 مهارات عليك إجادتها قبل الإقدام على الزواج

مهارات عليك إجادتها قبل الإقدام على الزواج

لكي تتجنب عزيزي الرجل وعزيزتي المرأة فشل العلاقة الزوجية، وتحافظا على التواصل وتمدا جسر المحبة إلى ابعد مدى ممكن، فعليكما أن تجيدا بعض المهارات قبل الإقدام على الزواج، ومن أهمها:

 

عليكما تنظيم العواطف الذاتية، فعلاقتكما بحاجة إلى الكثير من الاحترام و التفاهم, و يتطلب الزواج من كلا الزوجين أن يتعلما ضبط النفس و مشاعر الغضب, حيث من الطبيعي أن يواجه الأزواج بعض المشاكل فيما بينهم , مما يتطلب ضبط العواطف و تجنب الانفعالات و حالات الجنون التي تصيب البعض منهم.

 

إجادة مهارة الاتصال، فمن الأسس المهمة لإنجاح الزواج هي الاتصال, إذ أن التحدث بلباقة و الاستماع بإنصات إلى رأي الطرف الأخر أمر ضروري حتى يصل الزوجين إلى التفاهم فيما بينهم , و يعد التجاهل و عدم احترام الرأي الآخر من الأمور المؤدية إلى الخلافات الزوجية.

 

معرفة كيفية حل النزاعات، ليس عيباً وجود الخلافات بين الزوجين، لكن المهم أن نعرف كيفية التوصل إلى حل لهذا النزاع، وعدم التوصل إلى طريق مسدود بأي خلاف، ومحاولة فتح باب الحوار بين الطرفين.

 

الابتعاد عن السلبية، وذلك بأن يتمتع الزوجين بروح الدعابة فيما بينهم, و هذا مهم لإضفاء بعض المرح و الضحك إلى علاقتهما, فالتفكير بايجابية أمر في غاية الأهمية.

عن mno3-news-2