الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 من هو الزوج الغامض؟ وكيف تتعاملين معه؟

من هو الزوج الغامض؟ وكيف تتعاملين معه؟

نتعرف في هذا المقال على الصفات التي تميز الشخص الغامض، ومفهوم الغموض، من ثم نعرج على النصائح التي تساعد الزوجة في التعامل مع الزوج الغامض، وذلك بحسب موقع “موضوع”، فتابعينا.

بدايةً، الغموض يعني ما هو مخفي ولا يمكننا رؤيته، أي ما قد حُجب عنا، ولا نستطيع معرفة ماهية هذا الشيء، والغموض في الشخصية، هو ما لا نعلمه عن شخص معين، فشخصيته تكون مختلفة عن باقي الشخصيات التي نكون نعرفها جيداً، والشخص الغامض لا نكاد نعرف عنه الكثير، فهو بغموضه يخبئ الكثير، ويخفي ما لا يقوله لأحد أو يحدِّث به أحد، والغموض في الشخصيات هو الأكثر جاذبية، لوجود غريزة الفضول لدى الكثير من الناس في محاولة فهم ومعرفة ما يخفيه صاحب الشخصية الغامضة.

ومن صفات الشخص الغامض قلة الكلام، فتجده لا يتحدث كثيراً، وإذا تحدث يختصر حديثه قدر الإمكان، ولأنه قليل الكلام تجده يستخدم نظره وأذنه أكثر من أي شيء، وهذا يجعل تركيزه أكبر وحاد أكثر من أي شخص ذو شخصية عادية، لذلك الشخص الغامض غالباً ما يكون مبدعاً لأنه لا يتكلم كثيراً بل يفكر كثيراً، ولا يتردد بل يفعل ما يجب عليه أن يفعله. الرجل الغامض ليس من السهل عليه أن يثق بأحد، وهذه إحدى المميزات، فهو يعتمد على نفسه، والأفعال التي تصدر من الرجل الغامض لا تكُن متوقعة أو معروفة ولا يمكن لأي شخص أن يتخيلها، فهو يتصرف بعد تفكير عميق.

ومن سلبيات الشخص الغامض انه لا يستطيع العمل مع جماعات، لأن العمل الجماعي يتطلب وجود وضوح بين الشخصيات التي تعمل مع بعضها، وهذا ما يفتقر إليه الشخص الغامض، لذلك يفضِّل أن يعمل لوحده ويُبدع فيما يعمله، واستخدام كافة المهارات التي يتيحها له الغموض للتركيز في عمله وإنجاحه، لذلك يكون الغموض في كثير من الأحيان مفيداً، والابتعاد قليلاً عن الحياة التقليدية رُبما يعيننا على معرفة أنفسنا جيداً، وأيضاً معرفة المجال الذي مِن الممكن أن نبدع فيه، فالغموض يناسب الكثير من الشخصيات التي تحبذ أن تكون جذابةً ومبدعةً ومُلهمةً أيضاً، وهذا الأمر ربما يزعج الزوجات بشكل كبير، فكيف تتعاملين مع زوجك في مثل هذه الحالة؟

عليك عزيزتي المرأة ألا تضغطي على الرجل، وحاولي أن تتفهمي احتياجاته بالبقاء وحيداً فترة من الزمن، ولا تقللي من أهمية مشاعره وأحاسيسه، وأدركي جيداً أن غموض الرجل نابع من تصرفاتك أنتِ، فلو أنه رأى منذ البداية اهتماما منك، ما أصبح غامضاً معك، وحتى إن كان كذلك منذ البداية، فتفهمي الأمر، ومع الأيام سيأتي إليك، ويفضفض لك بما يبوح في خاطره.

إن علمت أن زوجك واقع في مشكلة، فلا تترددي بالوقوف معه، ولكن لا تضغطي عليه ليعلمك بالتفاصيل، فأغلب الرجال يميلون إلى الحديث باختصار على عكس المرأة، التي لا يهمها إلا أن تسمع القصة من البداية وحتى النهاية.

يمكنك أن تحدثي تغييرات جذرية تعود عليها الرجل في حياته، حتى أصبحت بالنسبة إليه روتينية، ففاجئيه بتغير في شكلك مثلاً، أو قصة شعرك، أو نوع جديد من الملابس التي تستخدميها، وحاولي أن تغيري من نظام بيتك، فلا تتكاسلي، واعلمي جيداً أن هذه الأمور تفرق مع الرجل، حتى وإن كان غامضاً، فانك ستجديه يأتي إليك، ويقبل عليك بكل حنانه وحبه.

الرجل الغامض لا يحب كثرة الكلام، فحاولي أن تختصري بحديثك معه، واعملي أن خير الكلام ما قل ودل، فلا تستعجليه ليقبل عليك، بل اتركيه على هواه، وسيكون بين ذراعيك في المقام الأخير.

لا تستسلمي أبداً في كشف غموض الرجل، لأن ذلك يعني أنك قد تفقديه للأبد، بل حاولي معه بشتى الطرق، واعلمي أن الرجل عندما يحب يصبح بين يدي محبوبته كتاباً مفتوحاً، فإن أردت أن يكون كذلك، عليك أن تغمريه بحبك، وأن تنعميه بحنانك، واهتمامك الكبير به.

عن mno3-news-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *