الرئيسية 3 منوعات 3 منع مصرفي من العمل بـ”الحي المالي” في لندن بعد تهرّبه من دفع أجرة القطار

منع مصرفي من العمل بـ”الحي المالي” في لندن بعد تهرّبه من دفع أجرة القطار

منعت هيئة رقابية، يوم الاثنين، مصرفياً في لندن، تَرَدّد أنه يتقاضى أكثر من مليون جنيه إسترليني (1.5 مليون دولار) سنوياً، من العمل في صناعة الخدمات المالية، بعد تهربه من دفع أجرة القطار الصحيحة لمدة خمس سنوات؛ حسب وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.

وكان “جوناثان باروز” -حتى وقت قريب- العضو المنتدب في مكاتب “بلاك روك” في لندن، في شركة “أسيت مانجيمينت إنفيستور سيرفيس ليميتد”، وهي شركة مقرها الولايات المتحدة، يعمل بها أكثر من 10 آلاف موظف، وتتولى إدارة 4.6 تريليون دولار.
وكان “باروز” قد تجنب دفع الأجرة كاملة؛ حيث كان يستقل قطار ركاب من محطة ريفية ليس بها أي حواجز. وقالت هيئة السلوك المالي (إف سي إيه): إنه اعترف في عدد من المناسبات أنه تعمّد عدم شراء تذكرة تغطي رحلته بأكملها.
وبلغ إجمالي مبلغ أجرة القطار الذي تهرب من دفعه، ما يقدر بـ42550 جنيهاً إسترلينياً، وهو المبلغ الذي تم دفعه للشركة المشغّلة للقطار بعد القبض عليه بدون تذكرة صالحة العام الماضي.
وقالت الهيئة: إن “سلوك باروز لم يرقَ للمستوى المتوقع لشخص في منصبه”.
وقال “باروز”: إن سداد هذا المبلغ الضخم “يمكن أن يقال إنه أدى إلى تصور مشوّه عن حجم مخالفاتي”.
وأضاف: “على الرغم من أنني أحترم قرار هيئة السلوك المالي الذي صدر اليوم؛ فإنني أود أيضاً أن أعبّر عن أسفي عن ذلك، والذي يأتي بعد مسيرتي المهنية التي امتدت لــ 20 عاماً في الحي المالي في لندن والتي لم تشبها شائبة”.

عن mno3-news-1