الرئيسية 3 منوعات 3 منبه جديد يعمل بـ”رائحة القهوة أو اللحم”!!

منبه جديد يعمل بـ”رائحة القهوة أو اللحم”!!

كشفت مجلة “مترو” البريطانية، عن منبه جديد يعمل بصورة فريدة من نوعها، حيث يستبدل بالصوت المزعج لجميع أنواع المنبهات الصباحية، رائحة محببة للشخص مثل: “القهوة أو اللحم المقدد”، وغيرهما من مختلف أنواع الروائح الزكية والمنعشة، التي قد تجعلك تستيقظ بصورة لطيفة، ومريحة في الصباح.

وأشارت “المجلة البريطانية” إلى أن الجهاز الجديد، الذي أطلق عليه اسم “سينتي”، من المتوقع أن يجتذب الكثير من الموظفين والعمال، الذين يفضلون – مثلاً – رائحة القهوة الطازجة في الصباح، وتدفعهم للاستيقاظ والتركيز، بدلاً من صوت المنبه، الذي يجعل المرء يستيقظ سيئ المزاج.
وتعمل تقنية الجهاز الجديد، بحيث يمكن تركيبه كجهاز إضافي فوق الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم، بحيث يطلق الرائحة الزكية المفضلة للمستخدم، بمجرد أن يحين وقت عمل المنبه، من دون أن ينطلق الصوت المزعج أو مع انطلاقه، على حسب ما يريد الشخص، وما يضبط عليه الجهاز.
كما أنه يمكن لـ”سينتي” أن يضيف أكثر من رائحة، أحدها للاستيقاظ الصباحي مثلاً، وأخرى عندما يأتيك بريد إلكتروني معين، وأخرى عندما تتلقى تعليقاً أو تحديثاً على صفحتك عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك أو تويتر”، أو عندما تتلقى رسالة نصية، أو أي إخطار آخر.
وقال “كوكي توبوتشي”، صاحب الاختراع الجديد: “تلك هي الأداة الإلكترونية الأولى في العالم التي تنبه مستخدميها من خلال الروائح، ونخطط مستقبلاً أن يعمل الجهاز على تطبيقات بعينها”.
ويتوافق الجهاز الجديد مع جميع الهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة تشغيل “أي.أو.إس” التابع لـ”أبل”، أو “أندرويد” التابع لجوجل.
وطرح منبه “سينتي” الجديد في الأسواق اليابانية، بسعر يصل إلى 22 جنيهاً إسترلينياً، ومن المتوقع أن يطرح في مختلف الأسواق العالمية قريباً.
بينما يبلغ سعر العبوة الخاصة بالرائحة الواحدة ثلاثة جنيهات إسترلينية، ويمكن استخدامها لأكثر من 100 مرة.

عن mno3-news-1