الرئيسية 3 منوعات 3 مناصرون لغزة يهاجمون فريق كرة قدم إسرائيلي في النمسا

مناصرون لغزة يهاجمون فريق كرة قدم إسرائيلي في النمسا

توقفت مباراة كرة قدم جمعت نادي مكابي حيفا الإسرائيلي ومنتخب ليل الفرنسي على أرض النمسا، بعدما أوسع مناصرون للقضية الفلسطينية أعضاء الفريق الإسرائيلي ضرباً على أرض الملعب.

وأعلنت الشرطة أن مجموعة من المحتجين كانت تحمل أعلاماً فلسطينية، إقتحمت أرض الملعب أثناء مباراة ودية جمعت فريق مكابي حيفا الإسرائيلي وفريق ليل الفرنسي في مدينة بيشوفشوفن النمساوية، وفق ما ذكر موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وتعرض مدرب الفريق ولاعبيه لضرب مبرح، على يد شبّان كان بعضهم يحمل الأعلام التركية، مما اضطر حكم المباراة إلى إنهاء اللعب على الفور.

وجاء هذا الحادث بعد أيام من أعمال عنف وإحراق مراكز يهودية شابت تظاهرات احتجاجية في فرنسا على العدوان الإسرائيلي على غزة.

وتعهد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف الاثنين بشن حملة للقضاء على مظاهر معاداة السامية بعد أعمال العنف التي اتسمت بها التظاهرات.

وقضت محكمة فرنسية بسجن ثلاثة أشخاص بتهمة إثارة شغب وأعمال عنف اعتبرت “معادية للسامية” خلال إحدى التظاهرات في إحدى ضواحي باريس.

وكان الجيش الإسرائيلي بدأ في 8 تموز (يوليو) الحالي عملية عسكرية أطلق عليها تسمية “الجرف الصامد” ضد قطاع غزة، أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 700 شخص وأثارت موجة احتجاجات عالمية عارمة.

عن mno3-news-1