الرئيسية 3 غرائب 3 العالم 3 ملياردير صيني يعلن تنازله عن ثروته بمباركة من عائلته التي حُرمت منها

ملياردير صيني يعلن تنازله عن ثروته بمباركة من عائلته التي حُرمت منها

صدم ملياردير صيني عدداً من الإعلاميين وأفراد عائلته عندما أعلن نيته التبرع بكامل ثروته، المقدرة بنحو 1.2 مليار جنيه إسترليني (ما يزيد على 2 مليار دولار)، للجمعيات الخيرية، خلال مؤتمر صحفي كان هو من طالب بانعقاده.

ووفقاً لصحيفة “الميرور” البريطانية، فإن عائلة الملياردير الصيني “يو بينيان” (88 عاماً) لم تكن على علم بما سيعلن عنه خلال المؤتمر الصحفي، والذي أكد فيه أن ورثته لن يحصلوا على شيء من ثروته الهائلة.
وذكرت الصحيفة أنه بالرغم من شدة الصدمة إلا أن عائلة السيد “بينيان” أكدت أنها داعمة له في خطوته الجريئة، والتي أكد أنه كان سيقوم بها حتى وإن لم تلقَ استحسان عائلته.
وقال “بينيان” في تصريح للصحفيين: “لا أهتم بما يفكر به الآخرون، إن تنازلي عن هذه الثروة يشعرني بالسعادة، لقد كنت فقيراً في السابق”، ويشتهر “بينيان” بعصاميته في تكوين ثروته الضخمة التي بدأها من الصفر كحامل عربة حتى أصبح أحد أغنى رجالات الصين.
وستذهب ثروة الملياردير السخي إلى مؤسسة خيرية كان قد أسسها بنفسه قبل 5 سنوات، والتي بدورها ستساعد في تمويل القضايا المحببة إلى السيد “بينيان” والتي تتضمن المنح الدراسية للطلاب، والمساعدة في بناء ما دمره زلزال “سيتشوان” في 2008، إضافة إلى تمويل العمليات الجراحية للفقراء المصابين بنفس مرض “الساد” أو “المياه البيضاء” الذي يعاني منه.

عن mno3-news-1