الرئيسية 3 منوعات 3 مغنية بريطانية تدفع 52 مليون دولار لتغني في الفضاء

مغنية بريطانية تدفع 52 مليون دولار لتغني في الفضاء

تبدأ المغنية البريطانية سارة برايتمان التدريب استعداداً للانطلاق في 2015 نحو محطة الفضاء الدولية، إذ تأمل في أن تصبح أول موسيقية محترفة تغني من الفضاء.

وقال رئيس شركة “سبيس آدفنتشرز” الخاصة أمس إن برايتمان ستدفع نحو 52 مليون دولار في مقابل 10 أيام على متن المحطة الفضائية الدولية. وأضاف: “إنها ملتزمة بنسبة 100 في المئة. إنها تضع الآن خطة مهمتها”.

ومن المقرر أن تقوم برايتمان التي ستصبح ثامن سائحة في الفضاء برحلتها في أيلول (سبتمبر) 2015. وقال شيلي إن “تدريبها على السفر في مركبة فضائية روسية من طراز “سويوز” سيبدأ مطلع الخريف”.

وتواجه المغنية البريطانية منافسة من ليدي غاغا التي ذكرت تقارير صحافية نهاية العام الماضي أنها تعتزم أن تكون هي أول من يفعل ذلك عندما تؤدي أغنية في الفضاء مطلع 2015 من خلال رحلة لشركة “فيرجن غالاكتيك”.

وقالت برايتمان في 2012 إنها ستسافر إلى محطة الفضاء الدولية، لكن لم تتأكد خططها سوى الآن.

وجرى تنظيم تسع رحلات سياحية خاصة حتى الآن إلى محطة الفضاء الدولية، وهي عبارة عن مختبر بحوث بلغت تكلفته 100 بليون دولار ويدور على ارتفاع نحو 418 كيلومتراً فوق الأرض.

وسبق للمؤسس المشارك لشركة “مايكروسوفت” تشارلز سيموني  أن سافر في اثنتين من هذه الرحلات.

وستكون برايتمان أول من يقوم برحلة خاصة إلى محطة الفضاء الدولية منذ أن دفع مؤسس شركة “سيرك دو سوليه” جاي لاليبرتي 35 مليون دولار لقضاء 11 يوماً على متنها في أيلول (سبتمبر) 2009.

عن mno3-news-1