الرئيسية 3 الموضة 3 معاناة القدمين مع حذاء الزفاف وكيفية التخلص منها

معاناة القدمين مع حذاء الزفاف وكيفية التخلص منها

تعاني العديد من العرائس من مشكلة آلام القدمين جراء انتعال حذاء الزفاف، وخاصةً أنها تضطر غالباً إلى اختياره بالكعب العالي، فضلاً عن ارتداءه لساعات طويلة خلال يوم الزفاف، وهذه الآلام بالتأكيد ستنعكس سلباً على تحركات العروس ورقصتها خلال الحفل، لذا ولكي تتجنبي الوقوع في الحرج، وتحمي نفسك من الألم سنقدم لك باقة من النصائح، بحسب موقع “نواعم”، لتتفادي جميع ما سبق.

• أول نصيحة اعملي على ارتداء حذاءك قبل الزفاف، فالحذاء الذي تنتعلينه لمدة من الزمن قبل الزفاف سيكون أكثر راحة وأقل ضرراً لقدميك من حذاء انتزعته للتو من علبته، حاولي أن تنتعلي الحذاء قبل الزفاف بضع مرات، لـ30 دقيقة يومياً في المنزل، لترخيه قليلاً، ولنتيجة أفضل، حاولي أن ترتدي جوارب سميكة نوعاً ما.

• زيّتي الحذاء المفتوح ذا الشرائط بمضاد للتعرّق، إن كانت مشكلتك مع حذاء زفافك رباطاً يحف قدمك بطريقة خطأ، رطبي بشرتك المتضررة بقليل من مضاد التعرق، واجعلي طبقة المضاد سميكة قليلاً، ليشكل طبقة بين قدمك وبين شريط الحذاء.

• لا تترددي في تبطين الحذاء بقماش ناعم، ويمكنك أن تطلبي من المتجر الذي اشتريت منه الحذاء، أو من أيّ متجر مختص أن يبطن قالب حذاءك بقماش رقيق وناعم، كي لا يؤذي أو يجرح قدمك ويسبب لك الآلام.

• زيدي عرض الحذاء عبر الحرارة، أدفئي حذاءك قبل انتعاله، عبر وضعه بجانب المدفأة أو جهاز لتدفئة أو حتى عبر استخدام مجفف الشعر، المهم هو أن رفع درجة حرارة الحذاء يزيد من مرونته، ما يمنحك راحة أكبر أثناء الحركة والرقص.

• ونصيحتنا الأخيرة هي أن تعملي على شراء حذاء أكبر قليلاً من المعتاد، فلكي تتفادي الضرر والألم الذي قد يلحق بأصابعك جراء الحركة، اختاري حذاءً أكبر حجماً بقليل من المقاس الذي تنتعلينه عادة، جرّبي حذاءً أكبر بنصف مقاس من المقاس الحقيقي لقدميك، وخلال تجربة الحذاء قبل أن تشتريه، احرصي على أن تكون قدمك مرتاحة فيه، كي لا يصعب حركتك خلال السهرة.

عن mno3-news-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *