الرئيسية 3 منوعات 3 مطالب بإخفاء زهور اللوتس عن الأنظار في الهند

مطالب بإخفاء زهور اللوتس عن الأنظار في الهند

قال مسؤولون من حزب المؤتمر الحاكم في الهند إن أحواض زهور اللوتس المنتشرة بولاية مادهيا براديش وسط البلاد يتعين إخفاؤها لتفادي اعتبارها دعاية انتخابية للحزب المنافس، حسبما أفادت صحيفة “ذا تايمز أوف إنديا” أمس الثلاثاء.

وأفاد التقرير بأن مسؤولي حزب المؤتمر كتبوا خطابا للجنة الانتخابات يوم الاثنين للمطالبة بإخفاء جميع أزهار اللوتس عن الانظار في المناطق الثلاث بولاية مادهيا براديش، رغم أنها في ذروة تفتحها في فصل الخريف، يذكر أن أزهار اللوتس تعد رمزا لحزب بهاراتيا جاناتا، الذي فاز في الانتخابات السابقة في الولاية. ولكنها أيضا أزهار وطنية ومؤشر على الحظ السعيد والرخاء والخصوبة.

وقبل الانتخابات المقررة في 25 نوفمبر المقبل في الولاية، نقل عن مسؤول في الحزب يدعى أمار شاند باواريا القول: “يريد (حزب) المؤتمر ألا تؤثر زهور اللوتس على فرصة سلبيا عبر تذكيرها للناخبين بحزب بهاراتيا جاناتا” وفي معرض رد الفعل إزاء هذا الطلب تساءل فيشوا سارانغ المتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا، حول ما إذا كان يتعين على الناخبين تغطية أياديهم، حيث إن رمز حزب المؤتمر هو كف اليد.

كانت اللجنة الانتخابية قد أمرت قبل ذلك بتغطية تماثيل حجرية على شكل أفيال في مناطق من ولاية أوتار براديش لتفادي اعتبارها دعاية انتخابية غير مشروعة لحزب باهوجان ساماج الذي يتخذ من الفيل رمزا له.

عن mno3-news-1