الرئيسية 3 غرائب 3 العالم 3 مزاد علنى أمريكى لأكبر مجموعة آليات عسكرية حول العالم

مزاد علنى أمريكى لأكبر مجموعة آليات عسكرية حول العالم

افتتحت مؤسسة “كولينجز” مزاداً علنياً تحت اسم “مزادات أمريكا”، فى مدينة “بورتولا فالى” بولاية “كاليفورنيا” فى الولايات المتحدة الأمريكية؛ لبيع مجموعة من الدبابات والآليات العسكرية وقطع الغيار لها فى مستودع للدبابات فى العالم تعود ملكيته لشخص.
وكان الأمريكى “جاك ليتلفيلد” – الذى توفى عام 2009 – عمل على تجميع الآليات العسكرية والدبابات من أنحاء مختلفة من العالم، فيما يحظى المكان مع مرور الزمن باهتمام كبير.

إلى ذلك قال المدير التنفيذى لمؤسسة كولينجز التى تستضيف المزاد “روب كولينجز”: ” نفتتح اليوم مزاداً علنياً لأكبر مجموعة من الآليات العسكرية فى العالم؛ التى تعود ملكيتها لشخص وحيد. ونشهد أيضاً تقنية جاك ليتلفيلد الرائعة وشغفه التاريخى وتجميعه هذه المجموعة من الآليات منذ 30 عام “، مبيناً أن هدف المؤسسة تكريس نفسها للحفاظ على التاريخ وإحيائه.

وأردف كولينجز قائلاً: “إن معظم الآليات بحالة جيدة وما زالت صالحة للعمل “، مبيناً أن تلك الآليات التى استخدمها قدامى المحاربين أثناء الحروب، تمثل عملاً جيداً بالنسبة للشباب من الجيل الحالى.

وبالرغم من عدم مشاركة أسماء من المشاهير فى المزاد العلنى، إلا أن شائعات تدور حول اهتمام زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون” بالدبابة الروسية الشهيرة الحاملة لمدفع “203 ملم بيون المحمول”.

عن mno3-news-1