الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 ما هي الأسئلة التي تدور غالباً بين الزوجين؟؟

ما هي الأسئلة التي تدور غالباً بين الزوجين؟؟

الحياة بين الزوجين لا بد أن تقوم على الحوار البناء لكي تبقى قائمة على أساس متين، لذلك لا بد من التشارك والتحاور في كل شيء حتى في الأسئلة المطروحة ونمطها، وهناك نوعين في الغالب من الأسئلة التي تدور بين الأزواج، منها ما هو مفيد، ومنها غير ذي فائدة، وفيما يلي تفصيل ذلك…..

الأسئلة غير المفيدة، وهي إما أسئلة بلاغية مثلاً؛ إذا سألت زوجتك هذا السؤال: (هل ترغبين حقا في تغيير وظيفتك؟!)؛ فبالطبع أنت موقن من الإجابة؛ وهو من شأنه أن يحيرها؛ لأنك غير مهتم بإجابتها بقدر اهتمامك بإبداء رأيك في هذا الشأن، و إذا أعطتك هي الإجابة غير الصحيحة؛ فمن الأرجح أنك سوف تجادلها لفرض رأيك.

أو أسئلة توجيهية؛ والتي يطلق عليها اسم الأسئلة المحرجة؛ فهي تبدأ بهذه الكلمات: (لماذا لا تفعلين كذا و كذا؟!)؛ هذه الأسئلة تجعل الطرف الآخر يركز على استنتاجاتك الشخصية؛ و من ثم لا يعد هذا النمط من الأسئلة دربا من المشاركة بين الطرفين.

أما الأسئلة المفيدة، فهي الأسئلة المفتوحة غير المحددة ودائما ما تكون ذات فعالية قصوى؛ لأنه يتم طرحها حين ينتابك الفضول إزاء أشياء محددة؛ إن الذي يميز ذلك النوع من الأسئلة هو رغبتك الحقيقية في فهم الطرف الآخر؛ بعيداً عن الرغبة في جمع الدلائل التي تدعم وجهة نظرك.

عن mno3-news-2