الرئيسية 3 منوعات 3 ماهي الموضوعات الأكثر بحثا على غوغل 2014

ماهي الموضوعات الأكثر بحثا على غوغل 2014

تعرف على المواضيع التي شغلت مستخدمي الإنترنت أكثر من غيرها في 2014 وكشف عنها محركا “غوغل” و”ياهو”.

من بين الأحداث العديدة المثيرة للجدل والدهشة والصدمة، بل والرعب أحيانًا، التي شهدها عام 2014، مثل النشاط الإرهابي اللافت للجماعة التي تطلق على نفسها “داعش”، وانتشار فيروس “إيبولا”، وظهور “تحدي الدلو”، بالإضافة إلى مونديال البرازيل، يأتي حدث وفاة “روبن ويليامز” على رأسها جميعًا، وهو ما يدل عليه محرك بحث “غوغل”، حيث سجل هذا الحدث البحث الأكثر تداولًا على المحرك هذا العام.

وطبقًا لتقرير صحيفة الـ”ديلي ميل” فقد تصدرت الموضوعات المأسوية بشكل عام محرك بحث “غوغل”، حيث تلى حادث وفاة أو انتحار الممثل الكوميدي “ويليامز” في قائمة “غوغل” للموضوعات الأكثر بحثًا، كل من الموضوعات التالية: الحادث المأساوي للطائرتين الماليزيتين، والصراع السياسي في أوكرانيا، ومقتل المواطن الأمريكي “مايكل براون” الأسود على يد ضابط شرطة أبيض بولاية “ميزوري”. 

أما على الصعيد الإيجابي أو بالأحرى الترفيهي، يأتي على رأس قائمة البحث كل من الموضوعات التالية: أحداث مونديال 2014، وتطبيق لعبة “فلابي بيرد” Flappy Bird، ثم فيلم الرسوم المتحركة “فروزين” Frozen الذي تم إنتاجه عام 2013.

وفي تحليله لهذه القائمة والتي تصدرها “ويليامز، أشار “أميت سينغال”، نائب رئيس شركة “غوغل”، إلى أن وفاة “ويليامز” أصابت العالم كله بصدمة كبيرة، مما جعلهم يتكالبون على الإنترنت للبحث عن المزيد من المعلومات عن الحادث، وهو ما أدى أيضًا إلى زيادة البحث في أيام التالية لرحيله، عن تفاصيل حول مرضه النفسي المصنف ضمن أمراض الاكتئاب الحاد. ويضيف أنه يبدو أن وفاته قد أيقظت في جمهوره ذكريات تتعلق به، كانت أبرزها الجملة اللاتينية Carpe Diem والتي تعني بالإنكليزية Seize the Day أي “انتهز الفرصة”، وهي جملة اشتهر بها “وليامز” في فيلمه Dead Poets Society. ذلك بالإضافة إلى زيادة البحث عن أفلامه، التي جاء على رأسها Mrs. Doublefire وGood Will Hunting وJumanji

أما عن محرك البحث “ياهوو” فقد تصدرت قائمته لهذا العام بالترتيب، كل من “مرض إيبولا”، والمغنية “أريانا غراند” والممثلتين “جنيفر لورانس” و”كالي كوكو”، ونجمة تليفزيون الواقع “كيم كارداشيان”، ثم المغنية “مايلي سايروس”، وتليها الممثلة “جنيفر أنستون”.

عن mno3-news-1