الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 للموظفة الجديدة… كيف تتميزين في عملك؟!

للموظفة الجديدة… كيف تتميزين في عملك؟!

عزيزتي الموظفة الجديدة إليك خطوات خمسة لتكوني مميزة في عملك منذ البداية، وحتى تنجزي مهامك بكل راحة، وهذه الخطوات تتلخص بـ:

• الانطباع الأول يدوم: كثيراً ما نسمع عبارة أن الانطباع الأول هو الأخير، وربما يحاول المدير دائماً تذكير موظفيه بهذه العبارة لتحميسهم منذ البداية، لكي يعملوا بكل طاقاتهم ويبذلوا كل ما في وسعهم لإثبات وجودهم، وبالفعل من خلال العديد من التجارب والحكايات عن الانطباع الأول تبين أن الانطباعات الأولى لها تأثير كبير وقد تستمر لفترة طويلة فاحرصي على إيجاد انطباعات قوية عنك في الأيام الأولى لعملك.

• كوني مرنة: ينبغي عليكِ أن تتعاملي بمرونة مع الآخرين خاصةً خلال الشهور الأولى لكِ في الوظيفة، لكي تتمكني من كسب ود الجميع قدر المستطاع، وبإمكانك أن تفعلي ذلك بمعاملة الجميع باحترام ولباقة مع تقديم بعض التنازلات من أجل كسب تعاونهم معك.

• تنفيذ وإتباع قوانين مؤسستك: من المهم للغاية أن تتعرفي على أنظمة وقوانين المؤسسة التي تعملين بها، حتى لا تقعي في المحظور وتخترقي قوانين العمل.

• نظمي وقتك وأنجزي مهامك: حاولي أن لا تضيعي وقتك في محادثات تافهة وغير مثمرة مع الزملاء والزميلات حتى لا تهدري من وقت العمل، واجعلي هذه الفترات من السمر والمحادثات في وقت الفراغ.

• ابحثي عن نقاط التميز: أشار الباحث في التنمية البشرية د.خالد المنيف في أحد كتبه إلى أن أغلب من فشلوا كان فشلهم بسبب فقدانهم لمهارة التركيز في العمل، حيث تطرأ أمور أخرى خلال طريقهم للإنجاز فتكون هي الرغبة الجديدة التي يولعون بها، فينتقلون من نزوة إلى أخرى يتمايلون يميناً ويساراً بسبب هبوب الرياح العاتية.

عن mno3-news-2