الرئيسية 3 غرائب 3 العالم 3 لصوص يسرقون حبوب «فياغرا» من قاعدة عسكرية بريطانية

لصوص يسرقون حبوب «فياغرا» من قاعدة عسكرية بريطانية

كشفت أرقام رسمية اليوم (الثلثاء) أن لصوصاً سرقوا ما قيمته بنحو 6 آلاف جنيه إسترليني من حبوب «الفياغرا»، المضادة للعجز الجنسي، وإمدادات طبية أخرى من قاعدة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني.

وقالت شبكة «سكاي نيوز» إن الأرقام كشفت عنها وزارة الدفاع البريطانية رداً على سؤال برلماني وأظهرت أن «الفياغرا» سُرقت من قاعدة مارهام الجوية في مقاطعة نورفولك إلى جانب حراب البنادق، وذخيرة، وقطع بنادق وحتى جسم طائرة حربية، وبلغت قيمتها أكثر من 7 ملايين جنيه إسترليني وسُرقت من قواعد عسكرية في مختلف أنحاء بريطانيا خلال الأعوام السبعة الماضية.

وأضافت أن معدات خاصة بالغواصات النووية، وأدوات مائدة مصنوعة من الفضة قيمتها 7000 جنيه إسترليني وتمثالاً من الفضة قيمته 25 ألف جنيه إسترليني كانت أيضاً من بين المعدات التي سُرقت من القواعد العسكرية البريطانية.

وأظهرت الأرقام أيضاً أن السرقات كانت أكبر بكثير بين عامي 2009 و 2010، واللذين شهدا اختفاء ما قيمته 2,5 مليون جنيه إسترليني من معدات القواعد العسكرية البريطانية، بالمقارنة مع معدات قيمتها 717 ألف جنيه إسترليني اختفت خلال عامي 2012 و 2013.

وأشارت إلى أن معدات بلغت قيمتها نحو 672 ألف جنيه إسترليني جرى اختلاسها أيضاً من المخازن العسكرية منذ عام 2007.

وقالت الشبكة إن وزارة الدفاع البريطانية سارعت للتأكيد على أن «الفياغرا» «تُستخدم أيضاً في علاج أعراض مرضية، مثل انخفاض ضغط الدم والأمراض الناجمة عن التحليق المرتفع».

ويأتي الكشف عن هذه الأرقام بعد سجن رقيب في الجيش البريطاني لمدة 20 شهراً بتهمة محاولة بيع معدات عسكرية للرؤية الليلية قيمتها 115 ألف جنيه إسترليني عبر مزاد على شبكة الإنترنت.

عن mno3-news-1