الرئيسية 3 الموضة 3 لشعر مموج منفصل الخصلات

لشعر مموج منفصل الخصلات

عادة ما يمنحكِ الشعر الكيرلي مظهرا جذابا شديد الأنوثة، ولكنك قد لا يكون لديك الوقت الكافي للذهاب إلى صالون التجميل أو استخدام أدوات التصفيف بالحرارة سواء مجفف الشعر الكهربائي أو مكواة الشعر الكيرلي، لذا جربي هذه الطريقة السهلة دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالون التجميل، أو استخدام أدوات التصفيف الحرارية، بحيث يصبح شعرك أكبر حجما ومنفصل الخصلات مع تمويجة شديدة الجاذبية.

وعادة ما تعطي عملية تخصيل الشعر نتائج مختلفة مع اختلاف أنواع الشعر، فمثلا الشعر الكيرلي أو المموج يصبح شديد الجاذبية بعد عملية التخصيل، أما الشعر المفرود فيصبح أكبر حجما وذا تمويجات محببة.

طريقة تخصيل وتمويج الشعر:

الخطوة الأولى: اغسلي شعرك جيدا ورطبيه بالبلسم، ثم اشطفيه، لأن عملية تخصيل وتمويج الشعر تحتاج شعرا مبللا، أما تجربتها مع الشعر الجاف فستؤدي إلى تجعيد شعرك.

يمكنك استخدام شامبو مخصص لإضفاء حجم على الشعر إذا أردت، وذلك لشعر أكثر جاذبية، كما يفضل استخدام أنواع البلسم التي تحافظ على شعرك طريا وخاليا من التشابكات، ولكن احرصي على شطف شعرك جيدا من البلسم بعد استخدامه حتى لا يجعل شعرك متهدلا خاليا من الحياة.

الخطوة الثانية: قسمي شعرك بالطريقة التي تفضلينها، سواء بطريقة جانبية أو من المنتصف تماما، كما يمكنك فرقه بطريقة عشوائية تماما لأن الشعر الكيرلي المخصل يكون في أفضل أشكاله عندما يصفف بطريقة عشوائية.

الخطوة الثالثة: جففي شعرك بعصره برفق بيدك للتخلص من الماء الزائد، ثم جففيه بالمنشفة كل جزء على حدة وبطريقة العصر وليس الدعك، فدعك الشعر بعنف يؤدي إلى تلفه وتكسره وإظهار التجعيدات به، وتجنبي أيضا استخدام مجفف الشعر الكهربائي حتى لا يفسد مظهر شعرك فلا تحصلي على النتيجة التي تتمنينها.

الخطوة الرابعة: بعد تجفيف شعرك بالمنشفة جيدا، استخدمي أي مستحضر تصفيف لعمل الشعر الكيرلي، وذلك مثل موس الشعر أو الجل أو السيروم أو الاسبراي، ويفضل دائما استخدام الموس، حيث يضفي حجما جذابا على شعرك، كما أنه يساعد على تثبيته وعدم هيشانه طوال اليوم، وذلك بوضعه بطريقة عشوائية على خصلات شعرك.

الخطوة الخامسة : اقلبي شعرك إلى الأمام بحيث يكون أمام وجهك، واحني رقبتك إلى الأمام قليلا، ثم ضعي كمية مناسبة من الموس وادعكيها بين كفيك، ثم ضعيها على خصلات شعرك بحيث تغطيه من منتصفه إلى أطرافه، وتجنبي دائما وضع الموس على جذور شعرك حتى لا يصبح دهني المظهر ومتهدلا وخاليا من الحياة.

الخطوة السادسة: استقري على الوضع السابق أثناء وضع الموس على شعرك، وقومي بتقسيم شعرك إلى خصلات صغيرة، وضعي الموس على كل خصلة منها، ثم جعديها إلى أعلى باتجاه فروة رأسك.

الخطوة السابعة: أعيدي شعرك مرة أخرى إلى الوراء مع تسويته حتى لا يبدو هائشا، ولكن تجنبي تمشيطه حتى لا تتفكك تمويجات شعرك وتتحول إلى تجعيدات.

اتركي شعرك ليجف في الهواء، مع تكرار عملية تجعيد الخصلات لأعلى كل 5 إلى 10 دقائق، وذلك حتى يجف الشعر تماما.

الخطوة الثامنة: تجنبي استخدام مجفف الشعر الكهربائي، وذلك حتى لا تتجعد خصلات شعرك أو تتفكك تمويجاته، وحينما يجف شعرك تماما، ضعي عليه سيروم وذلك لإضفاء لمعان جذاب عليه، أو استخدمي اسبراي للتثبيت حتى يحتفظ شعرك بجماله طوال اليوم.

ربما تجدين تصفيف شعرك بهذه الطريقة صعبا في أول الأمر، ولكن مع تكرار التجربة وإيجاد الطريقة المثالية التي تمنحك أفضل النتائج، لن يتطلب منك الأمر وقتا طويلا حتى يتحول شعرك إلى تلك الصورة الجذابة.

عن mno3-news-2