الرئيسية 3 أسرار البيوت 3 الصحة والحياة 3 لا لنوم بالشعر المبلل !

لا لنوم بالشعر المبلل !

قد تتفاجأة من التحذير الصارخ الذي ينبهك : إحذر النوم بالشعر المبلل ! ! لأن الشعر المبتل يمكن أن يؤدي إلي العديد من المشاكل خصوصاً في فصل الشتاء ومنها نزلات البرد، إلتهاب الحلق، سيلان الأنف، السعال المزعج ولكن حقاً هل يؤدي إلي مجموعة من المشاكل المختلفة ؟ للإجابة علي هذا السؤال تابع القراءة أدناه .

إحذر النوم وشعرك مبتل !

خصوصاً بأن هناك مجموعة من الأسباب الوجيهة يمكن التي لا تسمح لك  للذهاب إلي السرير وشعرك رطب . بالتأكيد هناك مجموعة من الأشخاص يفضلوا الإستحمام قبل النوم ولكن  يجب تجفيفه جيداً قبل النوم قبل وضع رأسك علي الوسادة وإلا سوف تستيقظ في منتصف الليل وأنت تعاني من مجموعة مشاكل متنوعة .

لماذا يجب عليك تجنب النوم بالشعر المبلل

هل النوم بالشعر المبلل ضار حقاً ؟

إذا كنت نائم في بيئة دافئة، ثم تذهب إلي السرير ولديك شعر مبتل علي الأرجح لن  يكون ضار . وإذا كنت تنام في غرفة درجة حرارة باردة، عندها يحدث مشاكل لفروة الرأس وسوف تفقد كمية كبيرة من الطاقة الحرارية . وهناك العديد من التجارب التي تمت حول تحديد ما  إذا كان الشعر الرطب ودرجات الحرارة المنخفضة لهم تأثير علي الإصابة بالبرد. تختلف نتائج الدراسات . وتم إكتشاف فيروس البرد عند الذهاب إلي النوم والشعر رطب وتشير الأدلة إلي أنه يؤدي إلي الإصابة بفيروس البرد .

 

وينصح الكثير من الخبراء لصحتك  من الأفضل عدم الذهاب إلي الفراش مع الشعر الرطب إذا كانت غرفة النوم باردة وبالرغم من أنه لن يكون سبب مباشر للإصابة بأعراض البرد، إلا أنه يجعل  الجسم أكثر عرضة لفيروس البرد ويفضل لف الشعر بمنشفة لتقليل كمية الرطوبة في الشعر .

أضرار النوم بالشعر المبلل :

يسبب الصداع :

الذهاب إلي السرير والشعر المبتل يمكن أن يسبب الصداع في منتصف الليل . لأن  درجة حرارة الجسم تميل إلي الإنخفاض تبعاً لدرجة حرارة الغرفة عندما تنام وفي المراحل الأولي من النوم تزداد مرحلة النوم السريعة وترتفع درجة حرارة الجسم أثناء النوم وعندما تصبح درجة حرارة الجسم دافئة والشعر مبتل وبارد يمكن أن يسبب ذلك الصداع .

 نمو الفطريات :

من المعروف للجميع أن الوسائد هي موطن  عث الغبار، البكتريا لأنها تمتص العرق وخلايا الجلد الميتة و الزيوت من الجسم. وعند النوم والشعر مبتل يؤدي إلي نقل البلل إلي الوسادة وبعد ذلك مع حرارة الغرفة تصبح الوسائدة أرضاً خصبة لنمو الفطريات الضارة بفروة الرأس وصحة الجسم عموماً .

وخصوصاً  بأن الوسادة هي المكان المثالي لتكاثر البكتريا التي يسببها العرق وبالتالي أرض خصبة لنمو الإلتهابات علي خلابا الجلد  وتحدث إلتهابات غير مرغوب فيها .

تلف نهايات الشعر :

قد يكون ذلك هو أقل المخاوف الناتجة عن النوم بالشعر المبتل ولكن عند وضع الشعر المبتل علي الوسادة يؤدي إحتكاك الشعر بالوسادة ويلتف حول الرأس يؤدي إلي تلف وتكسير نهايات الشعر . خصوصاً أن الشعر الرطب من السهل تكسيره .

كيفية تجنب أضرار بالشعر المبلل ؟

أحياناً تفضل الإستحمام قبل النوم ولتجنب أضرار النوم بالشعر المبتل يمكنك إتباع مجموعة من التقنيات البسيطة لتفادي أضرار الشعر المبتل وفي نفس الوقت تخلص من إنهاك الجسم قبل النوم بأخذ دش دافئ مع الحيل البسيطة للتأكد من أن الشعر المبتل لن يسبب لك أي أضرار.

 عمل الشعر المموج :

إذا كان شعرك رطب قبل النوم يمكنك محاولة قلب الرأس  رأساً علي عقب ثم المرور بالمجفف  علي الشعر حتي الشعر الرطب . ثم العمل علي تقسيم الشعر إلي أربعة أجزاء وعمل كعك فضفاض بالشعر الملتوي وغلقها بإحكام. وعندما تستيقظ في الصباح سوف يصبح لديك شعر مموج رائع . من المهم التذكر عمل كعك فضفاض لكي يعطي نتائج إيجابية في النهاية .

التضفير :

يذكر خبير تصفيف الشعر ميتش ستون بأن الضفائر من تسريحات الشعر السهلة والسريعة التي تقلل رطوبة الشعر وتحتفظ بها بالداخل فقط. يمكنك تطبيق بلسم الشعر ثم عمل الضفائر أو ذيل السمكة وتجفيف الشعر بالمنشفة قليلاً.

وعند الإستيقاظ في الصباح والخروج بالشعر الضفائر تصبح رائعة .

رفع الشعر :

من أكثر تصفيفات الشعر الشائعة قبل النوم وخصوصاً عندما يكون الشعر رطب. تقول سوزانا برتلو أخصائي تصفيف الشعر أنه كل ما عليك فعله هو سحب الشعر لأعلي الرأس ولفه بإحكام بإستخدام منشفة وكل ما عليك في الصباح هو فك هذه اللفة للحصول علي تصفيفة الشعر المناسبة لك .

تغير المفروشات :

إذا كنت تريد الحصول علي شعر مفرود في الصباح وتنجب أضرار الشعر الرطب  . أثناء النوم يمكنك تغير المفروشات الخاصة بسرير غرفة النوم وتغيره لحرير لكي يضمن لك الحفاظ علي شعر سلس ومستقيم ويقلل الحرير من إحتكاك الشعر بالفراش وبالتالي منع  تلف نهايات الشعر .

 

تسريحة ذيل الحصان :

لتحقيق نظرة جميلة لشعرك في الصباح يمكنك تجربة تسريحة ذيل الحصان المنخفض ليسمح لك بتحديث شعرك  بالحصول علي شعر ناعم الملمس وحرير في صباح اليوم التالي .

إستخدام وسادة من الساتان :

تسمح لك الوسادة الساتان التحرك بحرية بدون الخوف من حدوث أي تجعد للشعر فهي أمر جيد حقاً لن يسبب أي تجعد للشعر والحصول علي شعر مفرود ومستقيم طوال الليل .

عن منوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *