الرئيسية 3 منوعات 3 لإنتاجية أفضل بالعمل إلعب Angry Birds

لإنتاجية أفضل بالعمل إلعب Angry Birds

في المرة القادمة عندما يعترض مديرك على أنك تعبث بجهاز الجوال الخاص بك، أخبره أن هذا يجعلك موظفا أفضل وفقًا لآراء العلماء.
ينصح العلماء أن يقوم الموظفون بأخذ فسحة من الوقت لدقيقة أو دقيقتين كل فترة أثناء العمل ليلعبوا Angry birds على الهاتف، أو ليرسلوا رسالة لأصدقائهم على “الفيسبوك”، مؤكدين أن ذلك يعيد شحن نشاط الموظف مرة أخرى ويشعره بالحيوية.
وقد أُجري بحث من قبل “كيم سيول”، طالب الدكتوراه في العلوم النفسية، لدراسة تأثير استخدام الهاتف الذكي على العاملين، عن طريق تطبيق تم تطويره خصيصا لهذا الأمر، تمت تجربته على 72 متطوعا.
التطبيق الذي وضعة “كيم” ينقسم إلى فئات، منها الترفيه، والتي تشمل الألعاب مثل Angry birds أو Candy crush ، أو وسائل التواصل الاجتماعي، والتي شملت “فيسبوك” و”تويتر”، وفي نهاية كل يوم عمل، يسجل المشاركون شعورهم، ووجد أن الموظفين يفرغون التوتر في هذه النشاطات وينشطون عقولهم، كمان أن الموظفين يقضون في المتوسط ​​فقط 22 دقيقة من يوم عمل من ثماني ساعات في اللعب على أجهزتهم، وفقا لموقع “ديلي ميل”.

ووجد “كيم” أن الموظفين الذين أخذوا فترات الراحة القصيرة أفضل حالا وسعادة من الموظفين الذين لم يأخذوها.
ويوضح “كيم” أن اللعب لفترة طويلة على الهاتف، سيضر بالعمل، ولكن دقيقة أو اثنتين ستفيد الموظف والعمل بالتأكيد، مؤكدًا أن فترات الراحة القصيرة ضرورة حقيقة، فلا يمكن لأحد أن يعمل 8 ساعات دون فاصل. مضيفا أن البشر يعانون من مختلف أنواع الضغوطات، مثل متطلبات العمل، وجدولة الوقت، وقضايا الأسرة أو قضايا الحياة الشخصية، وأنهم بحاجة لقليل من الترفيه وإراحة الذهن.

عن mno3-news-1