الرئيسية 3 منوعات 3 لأول مرة .. مطعم من الثلج في دبي

لأول مرة .. مطعم من الثلج في دبي

في سابقة تعد الأولي من نوعها ، افتتح في إمارة دبي مطعم Chillout لصاحبه رجل الأعمال الإماراتي ابراهيم الشرف كل شيء مشيد فيه من الثلج ، بدءاً من الجدران والطاولات والكراسي، وانتهاء باللوحات الجدارية والتماثيل والستائر . وجميع زبائن المطعم ، رجالاً ونساء وأطفالاً ، جاءوا من أجل خوض غمار التجربة الأولى في المدينة ، خصوصاً في الوقت الذي ترتفع فيه حرارة الطقس إلى أكثر من 45 درجة مئوية في هذه الأيام الصيفية ، وهناك من دخل وخرج بسرعة بعد دقائق قليلة، لبرودة المكان، رغم الملابس المناسبة لهذا الطقس التي يوفرها المطعم لزواره ، حسب ما ورد بجريدة ” القبس “.

وللمطعم رسم للدخول يبلغ حوالي 17 دولارا اميركيا ويشمل تناول مشروب واحد وتناول مقبلات تتناسب وهذه الأجواء الباردة، واستئجار سترة ذات قبعة وقفازات من الصوف وحذاء عازل ،

وعلى الزبون الذي يرغب في الدخول إلى المطعم أن ينتظر بعض الوقت في منطقة عازلة وبدرجة حرارة تصل إلى خمس درجات مئوية قبل أن يدخل ويجلس إلى الطاولة التي يريدها، حيث تصل درجة الحرارة في الداخل إلى ست درجات تحت صفر.

وبلغت تكلفة المطعم حوالي ثلاثة ملايين دولار، فيما ينتظر المستثمرون أن يتحول إلى أحد نقاط الجذب السياحي في المنطقة ، غير أن تحول المطعم الجليدي إلى أحد المقاصد السياحية لم يحل دون ظهور تساؤلات جادة بشأن الاستهلاك العالي للطاقة.

عن mno3news