الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 كيف تعرف أن المرأة مسيطرة على الرجل؟

كيف تعرف أن المرأة مسيطرة على الرجل؟

يتميز مجتمعنا العربي بسيطرة واضحة للرجل على الحياة الأسرية، حتى لو كان يناقش المرأة أو يأخذ برأيها في بعض الأمور إلا أن السيطرة والقرار النهائي عادةً يكون من وجهة نظره هو لا هي، لكن هناك دائماً لكل قاعدة شواذ، فيمكن أن نلحظ بعض النماذج لزوجات يكن هن المسيطرات على الأزواج، وبحسب مجلة “أنا مان”، تكون المرأة هي المسيطرة على الرجل إذا وجدت المؤشرات التالية:

عندما يكون الرجل كما الدمية في يد المرأة، فتحركه وتتركه وتصفف شعره وتختار ملابسه وعطوره وحتى أطباق الطعام على الطريقة التي تريدها هي ودون أن يبدي الرجل أي تعديل أو أي اعتراض.

عندما تشبهك لأحد أبطال الكرتون، دون أن تعمل اعتبار لشخصيتك، وأنها تجرح مشاعرك، خاصة عند التشبيه بشخصية ضعيفة، أو مسيطر عليها في الفيلم، أو طيب القلب بشكل كبير.

كذلك تكون المرأة مسيطرة على الرجل ولا تعيره الاهتمام في حال قام بالاتصال بها وتركته على قائمة الانتظار إذا كانت لديها مكالمة أخرى، فهنا كأنما تقول له أن لديها من هو أهم منه، وأن اتصاله لا يعنيها.

إذا كانت تخادعك، وتكذب في الوعود، ولا تذهب إلى مواعيدك، وأنت ترضى بذلك دون اعتراض أو تذمر، فهنا بالتأكيد أن دفة الأمور بيدها وحدها وغضبك حتى لا يهمها.

إذا كانت معظم الأمور أو كلها في البيت تسير برغبتها وحسب اختيارها، كالبرنامج المفضل، أو الطبق المفضل، أو حتى تدعو الأصدقاء الذين تفضلهم دون تأخذ برأيك، وفيما إذا كنت ترغب بهم أم لا، فهنا المرأة مسيطرة لا محالة.

كذلك تكون المرأة مسيطرة على الرجل، في حال كانت تعرف عنه كل صغيرة وكبيرة، وتراقب كل تحركاته، أو انه لا يخطو خطوة من غير موافقتها، فتعلم الباس ورد الخاص بالهاتف، والحساب المصرفي، والايميل، فلا يوجد لديه أي نوع من الخصوصية أو الأسرار.

عن mno3-news-2