الرئيسية 3 الموضة 3 كيف تختار ملابسك وفقا لطبيعة جسمك؟

كيف تختار ملابسك وفقا لطبيعة جسمك؟

إذا كنت تنفق كثيرا على أناقتك وتحرص على انتقاء الملابس الغالية من ماركات معروفة لكنك في النهاية تعجز عن الوصول إلى الأناقة التي تطمح إليها فتظل جاذبيتك ووسامتك منقوصة، فإننا سنقوم من خلال هذا الموضوع بإظهار بعض الحيل التي يمكنك من خلالها اخفاء عيوب جسمك وإظهارك في أفضل صورة.

حاول انتقاء الملابس بشكل صحيح، وذلك وفقا لطبيعة جسمك وليس وفقا لمدى أناقتها ورواجها، فما يصلح للآخرين قد لا يصلح معك بالضرورة.

اقرأ الموضوع التالي للتعرف على طبيعة جسمك جيدا، وكيف تتمكن من انتقاء الملابس الملائمة لك، للدخول لعالم الأناقة بثقة.

أولا اذا كان كتفاك نحيفين:

لكي تحاول ابراز كتفيك بشكل يجعلهما أعرض قليلا ويعطي لجسمك شكلا مثاليا، اختر التي شيرتات والقمصان والبلوفرات ذات الخطوط العريضة المخططة بالعرض. واختر جواكيت البدلة ذات ياقة عريضة نسبيا. ولكن لا تبالغ باختيار الملابس ذات النقوش الكثيفة أو المخططة بشكل عشوائي أو مبالغ فيه.

فكر مثلا في انتقاء ستايل القمصان التي تكون سادة بمحيط الجذع مع خط واحد سميك بالعرض. وابتعد تماما عن الخطوط الطولية أو المتقاطعة.

ثانيا اذا كان جذعك قصيرا:

عليك هنا أن تحاول ابعاد النظر عن هذه المنطقة وتشتيت الانتباه بتوجيه البصر لأسفل نحو بنطلونك، ولذا اختر جاكيت قصيرا، وابتعد عن البالطو الطويل، واذا كنت مضطرا، فاختر البالطو الرياضي “الذي ينتهي عند منتصف الفخذين” الأقصر من البالطو التقليدي وقمصان بسيطة بمقاسك “ليست واسعة ولا ضيقة” وغير مبالغ في تصميمها ودون أن تكون ألوانها لافتة للانتباه.

واعتمد على البنطلون المحدد لشكل الساقين والفخذين، وابتعد تماما عن البنطلونات الواسعة “الباجي” لأنها ستجعلك تبدو قصيرا وممتلئ القوام. واختر البنطلونات بألوان داكنة وتجنب أن تحشو أطراف القمصان والتي شيرتات بداخل البنطلونات، واتركها تنسدل قليلا على منطقة الوسط أسفل الحزام.

ثالثا اذا كان جذعك طويلا:

لكي تحاول التقصير من طول الجذع، اختر بنطلونات ذات وسط مرتفع، وكذا اعتمد على جواكيت تصل حتى أسفل الخصر متوازية مع منطقة المؤخرة.

ابتعد أيضا عن البالطو التقليدي بتصميمه المنسدل، واستبدله بالبالطو الشبابي الضيق عند منطقة الجذع والخصر والتي تغطي المؤخرة.

ولا ترتدِ بدلات كلاسيكية بجاكيت قصير.

رابعا اذا كان وجهك نحيفا:

لكي تعطي وجهك بعض الاتساع، اختر نظارة شمسية ( أو طبية ) ذات عدسات كبيرة، وبإطارات عريضة ذات ألوان داكنة.

ويمكنك أيضا تغيير إطلالتك بإطلاق لحيتك وشاربيك وتشذيبهما بشكل أنيق لإبراز الجزء السفلي من وجهك.

خامسا: اذا كان جسمك ضئيلا:

اختر جواكيت ذات زرار واحد فقط، وبألوان أنيقة ولكن غير داكنة… مثلا بدلا من الأسود اعتمد على الأزرق، وبدلا من البني اعتمد على اللون العسلي أو الكريمي او الجملي، وبدلا من الكحلي اختر الأخضر الداكن أو الأحمر النبيتي.

واشترِ أحذية ذات كعب عالٍ نسبيا، وابتعد عن الملابس الضيقة أو المحددة لحجمك بشكل واضح، وارتدِ ملابس أكبر من مقاسك بدرجة او درجتين.

سادسا: اذا كان خصرك ممتلئا:

حاول أن تحقق نوعا من التوازن بين نصفك العلوي ونصفك السفلي، بحيث تشتت الانتباه بعيدا عن منطقة الخصر. اختر جواكيت أنيقة بألوان مميزة ولكن ليست بمقاس ضيق حتى لا تبرز امتلاء البطن. ويمكنك أن ترتدي حزاما مخصصا لشد منطقة البطن.

اختر جواكيت بزرار واحد وبياقة ذات صدر عريض حتى تلفت الانتباه إليها وبعيدا عن البطن، وكذا عندما تختار ملابس كاجوال، لا تحشو أطراف القميص أو التي شيرت داخل البنطلون حتى لا تبرز البطن بشكل أكبر، واختر حزاما غير سميك حتى لا يضيف لحجم البطن، وافتح الزرارين العلويين من القميص، وكذا اشترِ التي شيرتات ذات الصدر الواسع على شكل V.

عن mno3-news-2