الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 كيف تحتفلين بقدوم شهر رمضان الكريم؟

كيف تحتفلين بقدوم شهر رمضان الكريم؟

اوشك شهر رمضان الكريم على القدوم بنفحاته العطرة وجوه الرائع، ومعظم المسلمين يستعدون لهذا الشهر الكريم ويحتفلون به من خلال تعليق الفوانيس وفروع الزينة العادية المصنوعة من الورق أو الأخرى المضيئة. الاحتفال والاستعداد لشهر رمضان هذا العام لن يؤثر على ميزانيتكِ إطلاقًا، فسنعرض عليكِ أفكارًا بسيطة الهدف منها الشعور بالجو الرمضانيّ داخل المنزل.

 

لوحات تحمل عبارة “رمضان مبارك”

من أكثر العبارات المتعلقة بهذا الشهر التي نتداولها جميعا لتهنئة بعضنا البعض في شهر رمضان هي “رمضان كريم”، فما رأيك في كتابة هذه العبارة على إحدى اللوحات الملونة لتزيني بها مدخل المنزل أو أبوابه أو نوافذه.

أحضري فقط لوحات ملونة وقومي بقص حروف عبارة “رمضان مبارك” وقومي بلصقها على اللوحة ثم علقيها على أحد الأبواب أو ضعيها على الرفوف الديكورية. يفضل اختيار ألوان مناسبة للديكور العام للمنزل.

 

فوانيس وزينة رمضان

ترتبط الأضواء والزينة والفوانيس بشهر رمضان وقد انتشرت مؤخرًا فروع زينة على شكل أهلة ونجوم صغيرة، لذلك لا تترددي في تعليق عدد من هذه الفروع في شرفة منزلكِ مع تعليق فانوس كبير في منتصف المدخل. إذا كانت لديكِ صعوبة في تعليقه خاصة إذا كان كبير الحجم فلا بأس من وضعه في أحد أركان المنزل.

 

شجرة رمضان

شهر رمضان يتميز بعباداته المختلفة كصلاة التراويح وصلاة التهجد فالجميع يحرص على التقرب إلى الله في هذا الشهر، لذلك احرصي على تشجيع نفسكِ وأولادكِ على القيام بهذه العبادات والتقرب إلى الله من خلال تصميم شجرة من الورق الملون أو من الفوم على أن تقومي أنتِ أو أولادكِ بلصق بعض الاستيكرات الصغيرة عليها كلما قمتِ بتأدية عمل أو عبادة معينة.

 

اجمعي الأغراض الدينية على إحدى الطاولات

بالطبع تعودتِ كل عام على تزيين منزلكِ قبل حلول شهر رمضان وربما كنتِ تضطرين لشراء بعض الأغراض حتى تضفي على منزلكِ لمسة رمضانية جميلة، ولكن هذا العام سنقترح عليكِ فكرة رائعة تعبر عن حلول شهر رمضان دون تكلفة وهي تجميع بعض المتعلقات الدينية ووضعها على كونسول خشبي أو معدني أنيق. اجمعي المصاحف وسجاد الصلاة وبعض الأهلة وفروع الزينة وضعيها على إحدى الطاولات الموجودة في أرجاء منزلكِ. يفضل وضع هذه الأغراض على الكونسول الموجود في مدخل منزلكِ حتى يشعر ضيوفكِ وأسرتكِ بالتغيير العام للديكور بمجرد الدخول من الباب.

 

زيني مائدتكِ بشكل مختلف في رمضان

شهر رمضان يتميز بأكلاته وأصنافه الشهية فكوني ذكية، واحرصي على أن تكون متميزة حتى في ديكورات سفرتكِ، على سبيل المثال قومي برسم بعض الأهلة والنجوم والفوانيس على أصناف الحلويات أو اكتبي عبارة “رمضان كريم” على الأطباق الرئيسية.

هذه الفكرة يمكنكِ اعتمادها عند دعوة بعض الأصدقاء لتناول الإفطار في منزلكِ فهي نوع من الترحيب ولمسة ديكورية جديدة في نفس الوقت.

 

نتيجة شهر رمضان

ارسمي بنفسك لوحة لتقويم شهر رمضان وعلقيها على أحد الجدران احتفالًا بقدوم الشهر المبارك. يمكنكِ رسم هذه النتيجة على لوحة وتعليقها على أحد الجدران، أو إتاحة الفرصة لأطفالكِ لرسمها على جدران غرفهم بالألوان التي يسهل عليكِ إزالتها حتى يشعروا ببهجة شهر رمضان. كما نقترح عليكِ كتابة كلمة “رمضان” في بداية اللوحة وكلمة “العيد” وتزيينها من الأطراف ببعض الفروع التي تحتوي مثلًا على فوانيس صغيرة تضيء المنزل وقت السحور.

 

زيني غرفة الطعام بالنجوم المتلألئة

بالطبع تجتمعين أنتِ وعائلتكِ كل يوم لتناول وجبتي الإفطار والسحور، فما رأيك في تعليق بعض النجوم والأهلة في وحدة الإضاءة؟ هذه النجوم ستضفي سحًرا خاصًا على غرفتكِ خاصة في وقت السحور. كما نقترح عليكِ تزيين كراسي الطاولة بنفس النجوم ولكن بحجم أصغر عن طريق ربطها بشرائط رفيعة في أحد جوانب الكرسي.

عن mno3-news-2