الرئيسية 3 الموضة 3 كل ما تود أن تعرفه عن تنسيق إطلالتك

كل ما تود أن تعرفه عن تنسيق إطلالتك

يعتبر المظهر الخارجي من العوامل المهمة والمؤثرة في منح الإنسان المزيد من الثقة بالنفس، فضلاً عن أن الأناقة والترتيب تمنح المرء المزيد من الجمال والقبول لدى الغير، ونتحدث اليوم عن أهم الأساسيات التي على الرجل أن يتبعها للحصول على مظهر لائق سواء في الإطلالات اليومية أو الرسمية، ونبين أيضا الأمور التي على الرجل الابتعاد عنها حتى لا تفسد مظهره، فكيف تنسق إطلالتك باحتراف؟ تعال نتعرف سوياً على أهم النصائح في الموضة.

الراحة في اللباس قبل كل شيء

النقطة الأولى التي يجب التركيز عليها عندما تختار ملابسك هي أن تكون مريحة، لذا احرص أن ترتدي الملابس المريحة لأن عدم راحتك سوف يظهر عليك أمام الآخرين مما يجعلك أقل جاذبية، وبحسب موقع “ثقف نفسك”، لا ترتدي الجينز الضيق لأنه أشبه بلبس الفتيات، كما لا تختر الملابس الفضفاضة بشكل ملفت، بل ارتدي الملابس التي تناسب مقاسك، حتى تبدو أكثر جاذبية.

لكل مقام مقال

عندما تقرر أن ترتدي زياً معيناً عليك أن تختاره بحيث يتناسب مع المناسبة التي ستذهب إليها، فمثلاً لا ترتدي الملابس الرياضية في غير أوقات ممارستك للرياضة وإن كانت مريحة إلا أنها تجعلك تبدو كسولاً، وكذلك لا ترتدي ملابس الصيد أو زي العمل أو غيرها من الملابس الموحدة إلا عند ممارسة النشاطات الخاصة بكل زي.

ماذا عن المناسبات الرسمية؟

إذا كنت ذاهبا إلى مناسبة رسمية فعليك ارتداء بدلة وربطة عنق وجوارب وحذاء مناسب ولا ترتدي الجينز أو التيشيرت وإذا كانت مناسبة غير رسمية يمكنك ارتداء تيشيرت وبنطلون على أن يكونا ذات ألوان وقورة وشكل جذاب، أما عند الذهاب إلى مقابلة شخصية لوظيفة فعليك أن ترتدي ملابس رسمية بعض الشيء وابتعد عن الجينز وعن القمصان ذات النصف كم، وفي حال كنت ذاهباً لعشاء أو عقد صفقة فعليك ارتداء ملابس رسمية على أن تكون ذات ألوان قاتمة وأنيقة.

المقاسات تختلف بحسب القطعة

دائماً تأكد من أن الملابس مقاسك ومناسبة لجسمك ومضبوطة عليك لأنه إن لم تكن الملابس ذات مظهر مناسب على جسمك فلن تفيد بشيء مهما كانت نوعية الموديل الذي ترتديه، فعند شراء الملابس القطنية خذ مقاس أكبر قليلاً من مقاسك لأن الملابس القطنية تنكمش عند غسلها لأول مرة، وفي حال شراء القمصان يجب أن تكون بداية الكم عند نهاية كتفك بالضبط، وأن يكون القميص أطول من حزام الوسط بقليل، وبالنسبة للبنطلون يجب أن يكون طوله مناسب بحيث يكون على الأقل واصلا لحافة الحذاء.

اختر حذائك بحرية

بالنسبة للحذاء الواجب ارتداءه مع الإطلالات المختلفة؛ فيمكنك اختيار أنواع مختلفة من الأحذية بما فيها الأحذية الرياضية والتبديل بشكل يومي بين الأحذية، وعليك الابتعاد عن الأحذية ذات الطابع النسائي واختيار ألوان مناسبة كالأسود والبني، مع مراعاة تنسيق كل حذاء بحسب المناسبة، فلا تذهب بالحذاء الرياضي إلى مقابلة رسمية مثلاً.

تجنب هذه الأخطاء

عند اختيار الملابس لا بد من الابتعاد عن بعض الأخطاء، ومن أهمها بحسب مجلة “الرجل”، التناسق المبالغ فيه في الألوان، فلا تصبغ نفسك بنفس اللون من راسك إلى أخمص قدميك.

كذلك لا تقع في خطأ اختيار المقاس وخاصةً الأصغر، فذلك الخطأ يقضي تماماً على الشكل الجميل لملابسك الأنيقة، كذلك تجنب السروال الطويل، حيث أن شكل السروال وهو يتدلى على الحذاء يعطي مظهراً فوضوياً للرجل، بغض النظر عن نوعية قماش السروال.

وأياً كانت المناسبة ننصحك بالابتعاد عن الإكسسوارات المبالغ فيها، لأن ذلك يعطي مظهراً سيئاً للشاب بدلاً من أن يعطيه المظهر الجميل المنشود، اقتصر على الساعة ومنديل جيب، وخاتم فضي أنيق.

عن mno3-news-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *