الرئيسية 3 منوعات 3 كائن غريب يتنبأ بالمستقبل في باكستان

كائن غريب يتنبأ بالمستقبل في باكستان

حديقة الحيوانات الباكستانية “كاراتشي” تبهر الزوار بمخلوق عجيب نصفه إنسان والنصف الآخر حيوان.. والأكثر دهشة، أنه يدعي التنبؤ بالمستقبل.

بالإضافة إلى العديد من الحيوانات المعروفة للجمهور، يتواجد بحديقة الحيوانات “كاراتشي” الباكستانية مخلوق أسطوري يتنبأ بالمستقبل ويتشكل جسده من نصف امرأة ونصف ثعلب، ويطلق عليه اسم “معتز بيغوم”، وهو المخلوق الأكثر جذباً لزوار تلك الحديقة منذ أكثر من 40 عاماً.

وفي حوار له مع وكالة “رويترز”، يقول “محمد فهيم خان”، مدير الحديقة، إن هذا المخلوق الذي يقيم على سرير صُمم خصيصاً له، ما هو إلا رجل متخفٍ تحت غطاء من الملابس الوهمية تظهره بوجه امرأة وجسد ثعلب بهدف جذب الجمهور إليه والتحدث معه لساعات طويلة تصل إلى 12 ساعة في اليوم، يقوم خلالها بإبهار الجمهور بحديث شيق. وبالإضافة إلى براعته في الحوار فهو يستطيع التنبؤ بمستقبل الزوار الذين يخرجون من عنده وهم يشعرون بالسعادة والراحة النفسية. لذا يجب على الشخصية التي تقوم بدور “معتز” أن تتمتع بموهبة فنية عالية مثله مثل الممثلين، وقدرات تنبؤية فائقة، بالإضافة إلى إجادته للعديد من اللغات وكذلك اللهجات المحلية. كما يشترط أن يكون رجلاً لكي يستطيع الرد بشكل مناسب على المضايقات التي قد توجه إلى “معتز” من قبل الزوار.

ويضيف “خان” أن “معتز” الذي لا تتكلف تذكرة زيارته أكثر من 10 روبيات (0.37 ريال سعودي) قد أصبح عرضاً دائماً بالحديقة منذ أن جاءها مجموعة من الأفراد العاملين بالسيرك ليطرحوا عليه الفكرة وذلك منذ أكثر من 40 عاماً. ومنذ ذلك الحين وحتى الآن قام بأداء دور “معتز” العديد من الرجال، أخرهم أب لطفلين يبلغ من العمر 33 عاماً ويدعى “مراد علي” الذي ورث عن والده تلك المهنة بعد وفاته منذ 16 عاماً، والذي أعرب عن سعادته بتلك المهنة من خلال حواره مع “رويترز” مشيراً إلى أن الزوار بدورهم يبادلونه تلك السعادة. حيث يأتي طلاب المدارس ويطرحون عليه أسئلة خاصة بنتيجة الامتحانات المدرسية، كما تاتي الأمهات لاستشراف مستقبل بناتهن في الزواج.

عن mno3-news-1