الرئيسية 3 غرائب 3 العالم 3 قلعة رومانية قديمة للبيع بـ 3.5 مليون يورو

قلعة رومانية قديمة للبيع بـ 3.5 مليون يورو

تعتزم شركة الفنادق الرومانية “أرو بالاس” عرض قلعة “براشوف” التي تعود للعصور الوسطى في رومانيا، للبيع مقابل 3.5 مليون يورو. ومن أجل هذا تتفاوض مع مجلس مدينة براشوف الذي أبدى رغبته في شراء القلعة واستعادتها، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ورغم ذلك، فإذا لم توافق السلطات المحلية بالبلدة على دفع مبلغ يتراوح ما بين 3.5 و 4 ملايين يورو التي تطلبها شركة “أرو بالاس” مقابل بيع القلعة، فإن الشركة ستطرح القلعة التاريخية للبيع بالمزاد في الخريف المقبل.
وأفادت الأنباء بأن صندوق الاستثمار الروماني “إس إي إف ترانسلفانيا” المالك لأكبر حصة في شركة “أرو بالاس” أعلن أن قلعة براشوف معلم أثري، ولكن حالته سيئة وبحاجة لترميمات، ولذلك فإنه ينبغي أن تضخ شركة أرو بالاس الكثير جداً من الأموال لإعادة ترميمه، مؤكدة أن القلعة تسبب خسائر للشركة مع العلم بأن عدد السياح الذين يزورون هذا المعلم التاريخي تناقص في السنوات الأخيرة.
وشيدت قلعة “براشوف” بين القرنين 16 و 18، وتضم برجاً وحائطاً كبيراً مع مجموعة أسوار في الزوايا، ويقع مسطح المبنى على ما يزيد على 5500 متر مربع وتقع على ربوة في مدينة “براشوف” الواقعة في وسط رومانيا.

عن mno3-news-1