الرئيسية 3 غرائب 3 العالم العربي 3 قطر تسعى لكسر الرقم العالمي للمشاركة في سباقات المارثون العالمية

قطر تسعى لكسر الرقم العالمي للمشاركة في سباقات المارثون العالمية

أعلن نادى السد القطري عن مساهمته في اقامة سباق ماراثون عالمي يهدف إلى كسر الرقم القياسي العالمي لهذا النوع من السباقات.

وعقد نادي السد مؤتمرا صحفيا عالميا الثلاثاء بمقر النادي وبحضور كل من جاسم الرميحي أمين السر العام للنادى ورئيس اللجنة المنظمة للمارثون وفهد الكواري نجم نادى السد السابق وعضو مجلس الادارة بالإضافة إلى برافين باتيل مندوب موسوعة جينس العالمية للأرقام القياسية وعدد كبير من الصحف ووكالات الانباء والقنوات التلفزيونية.

وقال جاسم الرميحي رئيس اللجنة المنظمة: تنظيم نادى السد “ميجا ماراثون” قطر 2015 يأتي اعترافا منا بدور وأهمية الرياضة في حياة الشعوب والمجتمعات .. ورؤية “قطر 2030” والتي تعد الرياضة واحدة من أهم ركائزها لنشر الوعى الرياضي وكنوع من أنواع المسئولية الاجتماعية التي تقدمها الرياضة في حياة المواطنين والمقيمين على ارض قطر:.

وتابع ” هذا الحدث الذى يقام تحت شعار ” لنعدو مع قطر ” .. يعد حدثا عالميا يقام لأول مرة في قطر والعالم العربي ويستهدف جميع فئات المجتمع القطري مواطنين ومقيمين ومن كافة الأعمار”، مشيرا الى انه تم تحديد يوم الجمعة الموافق 6 فبراير المقبل موعدا لانطلاق “قطر ميجا مارثون “على أن يكون الحفل الختامي في اليوم الرياضي للدولة الموافق 10 فبراير .

ويسعى نادى السد من خلال هذا الحدث الرياضي الكبير الى كسر الرقم العالمي للمشاركة في سباقات الماراثون العالمية وتحقيق مشاركة غير مسبوقة لكل فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين على أرض قطر.

ومن جانبه، تحدث برافين باتيل مندوب موسوعة ” جينس ” العالمية للارقام القياسية، مؤكدا ان “جينس ” امام تحد جديد فى قطر وتنتظر يوم 6 فبراير لتعلن قرارها.

عن mno3-news-1