الرئيسية 3 الموضة 3 عوامل اختيار فستان سهرة مناسب

عوامل اختيار فستان سهرة مناسب

تحرص النساء دائما على ترقب آخر صيحات وموديلات فساتين السهرة التي تجمع بين الجمال والعصرية لأن جمال المرأة وأناقتها من أكثر الأشياء التي تشغل تفكيرها ، فهي تحب دائما أن تطل على الآخرين من منظور مختلف ومتميز وأنيق في نفس الوقت خاصة في الأعراس والحفلات والمناسبات العامة والخاصة. كثيرا ما تشعر المرأة بحيرة شديدة عندما تذهب لاختيار فستان سهرة مناسب وذلك لأنها لا تعرف ما هو الاختيار الأنسب بالنسبة لها من بين الأذواق والتصميمات المتعددة المطروحة في الأسواق . إن كانت هذه المشكلة تؤرقكِ ورغم ذلك مازلتِ تصرين على اختيار ما يناسبكِ، فإليكِ بعض المقترحات التي قد تساعدكِ على تحقيق هدفكِ بكل سهولة.

1- ضعي الميزانية المخصصة للفستان في اعتباركِ:

تعتبر هذه الخطوة أهم وأولى الخطوات التي ينبغي عليكِ مراعاتها عندما تذهبين لاختيار فستان السهرة الخاص بكِ لأن الميزانية المحددة لشراء الفستان سوف تتحكم بشكل كبير في اختياركِ. من المهم أيضا أن تتذكري وأنتِ تختارين الفستان أنكِ ستحتاجين لشراء حذاء وبعض الإكسسوارات التي تتناسب مع الفستان حتى لا تفاجئي فيما بعد أنكِ قد اخترتِ فستانا أنيقا ولكنكِ لا تمتلكين النقود الكافية لشراء الإكسسوارات التي ستساعدكِ على إكمال إطلالتكِ والظهور بكامل أناقتكِ. ابدئي البحث عن الفستان قبل موعد المناسبة بفترة كافية حتى تتمكني من شرائه بسعر مناسب خاصة إن كنتِ تحبين الفساتين المطرزة لأنها قد تكون غالية بعض الشيء.

2- اختاري فستانا يتناسب مع طبيعة الاحتفال:

عندما تذهبين لاختيار فستانكِ لابد أن تركزي جيدا حتى تختاري موديلا مناسبا لطبيعة وجو الاحتفال الذي اشتريتِ الفستان من أجله ، كما يمكنكِ أن تضعي تصورا لديكور الحفل حتى تختاري شيئا مقاربا له وهذا سيجعلكِ تخطفين أنظار الجميع. ربما يكون الاحتفال الذي ستذهبين إليه واحدا من ثلاثة، فإما أن يكون احتفالا رسميا أو شبه رسمي أو غير رسمي . كل مناسبة من هذه المناسبات لها ما يناسبها من الأزياء فكوني دائما حريصة عند الاختيار لأن أصعب لحظة هي التي ستشعرين فيها بالإحراج لأنكِ اخترتِ شيئا لا يتناسب مع طبيعة وجو المكان الذي تتواجدين فيه.

3- اختاري موديلا يتناسب مع شكل وطبيعة جسمكِ:

الجميع يعلم أن مراعاة المقاس عند اختيار فستان السهرة أو أي قطعة ملابس أخرى شيء مهم جدا ،ولكن اختيار موديل يتناسب مع طبيعة جسمكِ قد يكون غاية في الأهمية لأنه سيجعلكِ تتصرفين أثناء الاحتفال بمنتهى الراحة والحيوية مما يضيف إلى إشراقتكِ وإطلالتكِ المتميزة. عندما تجربين الفستان تأكدي أنه يمكنكِ أن ترفعي ذراعيكِ وتجلسي وتتحركي كما تشائين بمنتهى السهولة . استعيني بآراء أصدقائك أو أقاربك المقربين الذين لديهم خبرة في شراء الملابس حتى تكوني متأكدة من أن اختياركِ هو الاختيار الأنسب.

4- استعيني بأحدث الموديلات على الساحة:

ليس هناك أفضل من الأمثلة الواقعية حتى تقضي على الحيرة التي تسيطر عليكِ بل على كل امرأة عندما تذهب لاختيار فستانها . اهتمي بمتابعة عروض الأزياء التي قُدمت مؤخرا واحرصي على اختيار ما يناسبكِ من بينها بدلا من متابعة الصور التي تظهر في المجلات والتي تتسبب لكِ دائما في اختيار ما لا يتناسب معكِ . هذا الحل قد يوفر لكِ الكثير من المال والجهد لأنكِ بعدما تختارين الموديل يمكنكِ أن تذهبي للبحث عن موديل شبيه به دون أن يكلفكِ هذا آلاف الدولارات وعندها ستشعرين بالراحة لأنكِ استطعتِ أن تحققي أناقتكِ بأقل جهد وتكلفة.

 5- اختيار اللون المناسب:

وأخيرا ، لابد أن تهتمي بلون الفستان لأنه عامل من العوامل المهمة والمؤثرة على الأناقة إلى حد كبير. يلعب اللون الأسود دورا مهما في الحفلات والمناسبات حيث إنه يتصدر القائمة ويأتي على رأس الألوان التي ينصح خبراء الموضة بارتدائها خلال الحفلات والسهرات . يحتل اللون الأسود هذه المكانة الكبيرة دون غيره من الألوان لأنه يساعد على إخفاء عيوب الجسم خاصة عند السيدات اللاتي بجسمهن الكثير من المنحنيات . إذا كنتِ تبحثين عن الكلاسيكية والصفاء والمظهر الملائكي فيمكنكِ أن تختاري فستانا باللون الأبيض، أما اللون الأحمر فيُفضل ارتداؤه في السهرات الرومانسية وغير الرسمية عموما.

عن mno3-news-2