الرئيسية 3 غرائب 3 العالم 3 صياد فرنسي يصطاد سمكة باكو ‘بتارة الخصية’ في نهر السين

صياد فرنسي يصطاد سمكة باكو ‘بتارة الخصية’ في نهر السين

علقت سمكة باكو بأسنان بشرية، معروفة ببتارة الخصية لاستهدافها خصيتي الرجل، بصنارة صياد في نهر السين الفرنسي، ما أثار ذعرًا شديدًا بين الرجال في المناطق القريبة من النهر.

تلقت الرجال الفرنسيون بقلق بالغ نبأ الصياد الذي وجد سمكة ذات أسنان بشرية، تترك اعضاء الجسم كلها ولا تنهش إلا الخصيتين، عالقة بصنارته حين كان يمارس هوايته في نهر السين أخيرًا. وأكدت الشرطة النهرية الفرنسية انها سمكة باكو، قربية سمكة بيرانا، التي تعيش في انهار اميركا الجنوبية، والمعروفة بأسنانها الحادة وشهيتها للحوم.

بتارة الخصية

وكانت سمكة باكو الامزونية أشاعت حالة من الذعر بين المستجمين والمستحمين السويديين في آب (اغسطس) المنصرم، حين عُثر على واحدة منها بطول 20 سنتم قبالة الساحل في جنوب السويد. وتظهر الصور التي التقطتها الشرطة الفرنسية للسمكة التي تم اصطيادها في نهر السين أن طولها يزيد على 30 سنتم.

وأُطلق على هذه السمكة، التي تعيش في المياه العذبة ويمكن ان تنمو إلى 76 سنتم طولًا و25 كلغم وزنًا، لقب “بتارة الخصية” لأنها معروفة بمهاجمة الأعضاء التناسلية للذكور تحديدًا. وافادت التقارير أن صيادين في المناطق التي تكثر فيها هذه السمكة نزفوا حتى الموت، بعد ان بُترت خصيتيهما بأسنان هذه السمكة الطاحنة.

وعُثر على السمكة، التي تكثر عادة في حوض نهر الأمزون وحوض نهر اورينوكو باميركا الجنوبية، في بابوا غينيا الجديدة ايضًا، حيث يُعتقد انها جُلبت لزيادة الثروة السمكية ولو على حساب خصوبة رجال الجزيرة.

تناسب فمها

بعد اصطياد السمكة ذات الشهية المفتوحة على المناطق الحساسة في جسم الرجل بالسويد، قال الخبير هنريك كارل، من متحف التاريخ الوطني الدنماركي، إن سمكة باكو لا تهدد البشر عادة، لكن عضتها خطيرة بسبب اسنانها الحادة.

واضاف ان حوادث وقعت في بلدان أخرى مثل بابوا غينيا الجديدة، حيث التهمت خصية عدد من الرجال. ونقلت صحيفة ديلي تلغراف عن كارل قوله: “إنها تعض بسبب الجوع والخصية تناسب شكل فمها”، موضحًا ان فم السمكة ليس كبيرًا، وانها عادة تعتاش على البندق والفواكه والأسماك الصغيرة، لكن خصية الرجل هدف طبيعي.

وتعثر الشرطة النهرية في باريس بين حين وآخر على انواع غريبة من الحيوانات المائية في نهر السين. وفي العام الماضي، عثرت على ثعبان بايثون ملكي بلا رأس طوله 2.74 متر. وقالت شرطة باريس إن هذه حيوانات منزلية جديدة تنمو إلى أحجام كبيرة، فيرميها اصحابها بلا مسؤولية في نهر السين حين لا يعودون قادرين على السيطرة عليها.

عن mno3news