الرئيسية 3 الموسوعة 3 صفات برج الجدي

صفات برج الجدي

مولود برج الجدي طموح مجتهد على صعيد العمل، ولا تغيب أهدافه عن عينيه أبداً بالرغم من أن الأسلوب النشيط للجدي في إنجاز الأمور، والذي يعتمد على قاعدة “خطوة واحدة في كل وقت” قد لا يكون ذلك الأسلوب المشوق في الأداء، ولكن غالباً تكون له نتائجه.

من طباع الجدي أنه يكون متعجرفاً وحتى قاهراً للناس أثناء تقدمه واندفاعه باتجاه النجاح، بالطبع هو سيبرر سلوكه لأن السيطرة هي صفة أولئك الذين ولدوا كقادة.

الجدي شخص مجتهد وميال للخوض في التفاصيل. ليس من أولئك الذين يفضلون المخاطرة؛ الأمر الذي يعني أن عليه دائماً أن ينتظر النجاح كونه صبورا وعنده ثقة بالنفس، لذلك يكون النجاح حليفه وانتظار التألق ليس بمشكلة بالنسبة إليه.

مواليد الجدي يهتمون بالتقاليد إلى درجة يبدون غالباً فيها صارمين وربما مختلفين عن أسلوب عصرهم. هم ليسوا ممن يتبعون أحلاماً غريبة وبعيدة. غالباً ما يميل مولود الجدي للعقلانية، وليس لديه أي نوع من الانفجارات العاطفية. أحياناً ينتابهم الطمع بعض الشيء، ولكن إخلاصهم للعمل والعائلة يلطف من هذا الطمع بسهولة. بالرغم من أن طموح مولود الجدي يبدو غير محدود إلا أن هذا الشخص لا يلجأ إلى الغش لكي يصل إلى النجاح، وعندما يصبح النجاح حليفه سوف يحوز هذا النجاح على الرضا الكامل لديه ذلك لأن مولود الجدي يؤمن بأنه قد اتبع الطريق المناسب لهذا النجاح.

الرجل الجدي :

أكثر ما يلفت الانتباه لدى مولود الجدي عدم تسرعه في الزواج، رغم حبه الكبير للعائلة واحترام روابطها وتقاليدها، إلا أنه يفكر أولا في تحقيق ذاته على الصعيد العملي والمادي والوصول إلى اهدافه دون مساعدة أحد، فقد يتخلى أو يتروى في حبه وعلاقته إن كان طريق نجاحه طويلا أو غير واضح، ومن الأسباب الأخرى: عدم شعوره بالاستقرار النفسي والعاطفي. وبعض مواليد الجدي يخفون توترهم الداخلي بحالة من الطيش والتسرع والسعي وراء المغامرات. من أهم صفاته أنه مثالي ومنظم جيد وقاس على نفسه في مختلف اتجاهات الحياة، أولها على صعيد العمل، إذ يصبو إلى النجاح المميز وإلى المراكز الكبيرة، النفوذ والسلطة، يحترم القانون والواجبات والمسؤوليات الملقاة على عاتقه، يحاول العيش بسلام محب ومحبوب من الناس، لا يتوانى عن تقديم خدماته ومساعدته، طيب القلب، يضفي على أجوائه روحا مرحة وهو صديق وفي. يحتاج إلى من يهبه عاطفة عميقة وصادقة تسمح له بتكوين عائلة، ويتطلب ذلك وقتا طويلا للتخلي عن حذره تجاه الآخر، فهو لا يهب ثقته بسهولة ولا يؤمن بالحب من النظرة الأولى، وإن شعر بإهانة أو عدم تقدير يضمر الحقد. لدى معرفتك الأولى به يبدو إنسانا متحررا منفتحا على الحياة، ولن تكتشفه بسهولة إن لم تكن علاقتكما قائمة على التزام أو ارتباط، عموما لن يرتبط بك إذا لم يتأكد من عواطفه، وإن لم يشبعك تحليلا ودرسا، ومتى فزتِ بقلبه لن تجدي رجلا أكثر منه شفافية ورومانسية، يحيطك بحنانه وحبه وحمايته لك، يخفف عنك أعباء الحياة قد لا يجيد التعبير بكلمات رنانة فيعوض عنها بتصرفات تترجم أحاسيسه الدافئة ومشاعره الصادقة.

رجل برج الجدي في البيت يبدو في مركز السلطة دائما ويفرض على الجميع الطاعة والاحترام، ويسعى لتسيير العائلة وفقا لنظام معين وتقاليد معروفة. مشكلة هذا الرجل مع زوجته أنه يبدو في الظاهر جافا كئيبا يظهر العاطفة كما لو أنها واجب لا أكثر لكن حبه في الواقع يفوق حب أي رجل آخر لزوجته .

المرأة الجدي :

فنانة موهوبة لا بد أن تثبت قدمها في أحد الميادين يوما، تتمتع بالأصالة وهي دائما رقيقة متحفظة وهي في المواقف العاطفية متوترة.

سيدة مجتمع كاملة الأوصاف تكره الرياء والكذب لا تقطع أبدا صلاتها بأهلها وهي دائما على استعداد لتحمل أعباء المسئولية تجاههم حتى بعد الزواج ودون أن تقيم وزناً لرأي زوجها أو شعوره في هذا الشأن ولا يمنعها ذلك أن تكون أما صالحة .

تقدر الشعر وتكره الشعراء الذين يعيشون حياة الفقر والبطالة كما تكره جميع أنواع الفشل تحب الموسيقى والأعمال الخيرية، وأخيرا امرأة برج الجدي زوجة فاضلة على الرغم من عنادها.

عن mno3-news-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *