الرئيسية 3 منوعات 3 شجرة سحرية تنتج 40 فاكهة مختلفة

شجرة سحرية تنتج 40 فاكهة مختلفة

شجرة ذات مظهر سحري، بمفردها أشبه بحديقة فواكه.

الشجرة السحرية الموجودة في الولايات المتحدة الأميركية، تحمل أكثر من 40 نوعاً مختلفاً من الفواكة، وكما أوردت جريدة الـ”ديلي ميل”، فإن الشجرة في الربيع تحمل مجموعة من الألوان شديدة الجمال، والتي تجعلها تشبه الشجر السحري الذي يظهر في أفلام “ديزني”.

الشجرة السحرية هذه هي من عمل جامعة “سيراكيوز”، والنحّات والفنان “سام فان أكين”، والذي قام بصنع هذه الشجرة على مدار السنوات الماضية، في محاولة لتحفيز الناس على ملاحظة كيفية انتاج الطعام الذي يتناولونه.

بدأ المشروع في عام 2008، حينما اكتشف “فان أكين”، أن واحدة من أكبر أشجار مدينة نيويورك الأميركية، والتي حملت العديد من الثمار على مدار السنين، من المخطط لها أن تُقطع. وفي محاولة لإنقاذ الشجرة، اشترى المساحة التي تقع فيها، وبدأ في استكشاف ما يعرف بإسم التطعيم الشجري.

وتتضمّن عملية التطعيم الشجري، أخذ جزء من احدى الأشجار، بما فيها البرعم، وقطعها وتقليمها بشكل جيّد، ثم زرعها في الشجرة الكبيرة، حيث تتغذّى بشكل طبيعي تماماً، وتنمو لتصبح فرعاً من احدى الاشجار، والتي تختلف عما تحمله الشجرة الأصلية من ثمار.

استمر الفنان في عمله، يقوم بتطعيم الشجرة، حتى وصل إلى عمله الفني الحالي، وهو الشجرة التي تحمل 40 نوعاً مختلفاً من الفواكة.

حتى هذه اللحظة، قام “فان أكين” بصنع أكثر من 16 شجرة، ووضعها في المتاحف، والتجمّعات والحدائق وغيرها.

الشجرة ذا الـ40 ثمرة مختلفة من الفواكة تزدهر بشكل شديد الجمال في الربيع، حيث تصبح أوراقها بلون 40 نوع فواكه مختلف، بألوان مثل الزهري، والطحيني والأبيض والبرتقالي، وغيرها من الألوان.

وأكد “فان أكين” أنه في البداية فكّر في ان تكون هذه الشجرة مثل أي شجرة عادية قام بصنعها من قبل، لكنه قرر أن تكون هذه الشجرة على هذا الشكل بالذات من إجل إثارة الوعي بقضيّة القطع الجائر للأشجار، حيث كان من المهم الإبقاء على شجرة تظل مزدهرة طيلة العام، لكي يرى الناس بأنفسهم معجزة الحياة وهي تتجدد.

 

عن mno3-news-1